أخر الاخبار

تعرف علي الطائرة بدون طيارالمصرية 30 يونيو(العقاب المصري)؟

الطائرة العسكرية المصرية 30 يونيو؟

الطائرة المصرية 30 يونيو هي طائرة بدون طيار تم تطويرها وإنتاجها بأيدي مصرية وكوادر مصرية خالصة تم الكشف عنها لأول مرة في عام 2021، وهي تعتبر واحدة من أكثر الطائرات بدون طيار المصرية تقدمًا.
الطائرة العسكرية المصرية 30 يونيو؟

أول ظهور لطائرة 30 يونيو؟

في معرض إيديكس 2021 يعد هذا المعرض محل إهتمام شديد لدي المصريون والأوروبيين، ويشارك في هذا المعرض أكثر من 350 عارض محلي ودولي يمثلون 42 دولة من بينهم وأبرز المشاركين فيه روسيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر هذه الطائرة صناعة مصرية خالصة وإنجاز لمصر حيث يعد هذا الإنجاز الأول من نوعه وتعتبر نقطة بداية مهمة لدى القوات المسلحة في التصنيع المحلي وأيضا كنقطة بداية لتصدير هذه الطائرة لدول الجوار وأفريقيا، حيث تم تصدير الطائرة إلي الجزائر ونيجيريا.

مهام طائرة 30 يونيو المصرية؟

الإستطلاع والمراقبة يتم استخدام طائرة 30 يونيو لجمع المعلومات الإستخباراتية ومراقبة الحدود المصرية، وظهرت طائرة 30 يونيو في معرض إيديكس 2023 وهي تحتها ذخائر كما هو موضح في الصورة التي في الأسفل، مما يؤكد علي تحديث مصر للطائرة لجعلها نسخة هجومية وأخري للاستطلاع.
مهام طائرة 30 يونيو المصرية؟

مواصفات طائرة 30 يونيو؟

البقاء في الجو لمدة 24 ساعة بشكل متواصل وبدون إنقطاع وبدون التزود بالوقود، ويمكنها التحليق على إرتفاع يصل إلى 7الاف متر ويصل طول طول الطائرة إلي 8.9متر وارتفاع 2.6متر والمسافة بين طرفي الجناحين 12متر.

  • الإرتفاع 2.6 متر.
  • الحمولة 1 طن.
  • محرك واحد بدفع كهربائي.
  • السرعة القصوى 260 كم / ساعة.
  • المدى 24 ساعة.
  • سقف الخدمة 7000 متر.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-