أخر الاخبار

تعرف علي المدفع الكوري المصري كيه 9( صنع في مصر)؟

المدفع الكوري المصري؟

هو مدفع من كوريا الجنوبية ويسمي كيه 9  أو الرعد وهذا المدفع متطور للغاية ويعد من أقوي المدافع في العالم بشهادة الأوروبيين والعالم.
المدفع الكوري المصري؟

المدفع الكوري المصري كيه 9؟

قد أعلنت القوات المسلحة المصرية أنها وقعت إتفاقية مع دولة كوريا الجنوبية لتصنيع هذا المدفع بالكامل في مصر مع شركة هيونداي الكورية، وتمت هذه الاتفاقية بشكل رسمي.

المواصفات العامة للمدفع؟

  • قدرة عالية على تحمل آثار الطلقات المدفعية الثقيلة.
  • و يرجع ذلك إلى سمك التدريع العالي الذي يبلغ حوالي 19ملم.
  • يعمل على هذا المدفع طاقم مكون من خمسة أفراد.
  • المدفع لديه القدرة على مواجهة الآثار البيولوجية والكيميائية.
  • يستطيع المدفع إطلاق من 6 إلي 8 قذائف على العدو خلال 60 ثانية فقط أي دقيقة.

مميزات المدفع الكوري المصري كيه 9؟

يمتلك هذا المدفع مركبات دعم لتزويدها بالقذائف التي يصل مداها إلى 40 كيلو متر ويعمل المدفع مع مركبة تعرف باسم دعم كيه 10 للتزويد بالقذائف ويمكنها حمل 104 قذيفة و التي يمكن نقلها إلى وحدة المدفع الرئيسيه كيه - 9" آليا بمعدل 10 دقائق.
مميزات المدفع الكوري المصري كيه 9؟

و المدفع كيه 9 لديه القدرة على تحديد الأهداف بدقة عالية وسرعة عالية جداً من قبل مركبة تابعة لمنظومة المدفع تحمل اسم كيه 77" وهي مركز توجيه نيراني متطور يستطيع تحديد ورصد الأهداف بدقة عالية وأيضا قصف الأهداف بالدقة والأداء المطلوب على درجة عالية من الاحتراف لأداء المهمة  على أعلى مستوى.


أهمية المدفع الكوري المصري كيه 9؟

تعزيز قدرات الجيش المصري في مجال المدفعية حيث يعد المدفع كيه 9 أحد أكثر المدافع ذاتية الحركة تقدمًا في العالم، ويتميز بمدى إطلاق نار بعيد وسرعة إطلاق نار عالية و سيساعد هذا في تعزيز قدرات الجيش المصري في مجال المدفعية، وجعله أكثر قدرة على مواجهة التهديدات المحتملة.

إحلال المدافع القديمة  المدفع كيه 9 سيحل محل المدافع السوفيتية القديمة التي كانت تستخدمها القوات المسلحة المصرية. و ذلك سيساعد في تحديث قدرات الجيش المصري.

التصنيع المحلي تم توقيع عقد بين وزارة الدفاع المصرية وشركة هيونداي  الكورية الجنوبية يقضي بتصنيع المدفع كيه 9 محليًا في مصر ذلك سيساعد في تطوير الصناعات العسكرية المصرية، وجعلها أكثر قدرة على إنتاج أسلحة متقدمة.

فيما يلي بعض المزايا الرئيسية للمدفع الكوري المصري كيه 9؟

مدى إطلاق نار بعيد حيث يصل مدى إطلاق النار للمدفع كيه 9 إلى 40 كم، مما يسمح له بضرب الأهداف البعيدة.
سرعة إطلاق نار عالية حيث تصل سرعة إطلاق النار للمدفع كيه 9 إلى 6 طلقات في الدقيقة، مما يسمح له بتقديم نيران كثيفة.

نظام آلي لتحميل الذخيرة حيث يتميز المدفع كيه 9 بنظام آلي لتحميل الذخيرة، مما يقلل من عبء العمل على الطاقم ويزيد من معدل إطلاق النار.
بعض المزايا الرئيسية للمدفع الكوري المصري كيه 9؟
نظام تحكم نيران رقمي حيث يتميز المدفع كيه 9 بنظام تحكم نيران رقمي، مما يسمح له بإطلاق النار بدقة عالية، القدرة على الحركة في الطرق الوعرة حيث يتميز المدفع كيه 9 بقدرة على الحركة على الطرق الوعرة، مما يسمح له بالتحرك في جميع الظروف.

مصر ستبني معملاً كاملاً على أراضيها لإنتاج مدافع كيه - 9 ثاندر؟

ويذكر أن المدفع كيه 9" كان محملاً على شاحنة تابعة للقوات المسلحة المصرية كان بالتمويه الكوري الجنوبي مما أعطى دلالات على وجوده من أجل التجارب وثبت أن هذا الكلام كان صحيح بعد ما تم التصريح بشكل رسمي على وجوده وقد ثبت كفاءته بفعالية وجدارة.

 المدفع كيه 9 يتميز بواجهة مبسطة للاستخدام البشري ويحتوي على نظام داخلياً للاختبارات.

تم تصميم  المدفع كيه 9 بمفهوم الإطلاق و الإنطلاق بمعني أنه يقوم بإطلاق وابل من القذائف ناحية الهدف المرصود ثم يقوم بتغيير موقعه سريعاً لتفادي رصده وتحديد موقعة من قبل الأنظمة المعادية.

نوعية القذائف؟

  1. نوعية القذائف هي قذيفة K307 شديدة الإنفجار ويصل مداها إلي 41 كم.
  2. وقذيفة شديدة الإنفجار من طراز K315 ويصل مداها إلى 56 كم.

يحتوي المدفع كيه 9 على تحكم نيراني بالغ التطور حيث يتم استقبال المعلومات عن الهدف عبر وصلة من البيانات رادارية رقمية أو من خلال الإتصالات الصوتية وأيضا كمبيوتر المهام الخاصة بالمدفع نفسه والذي تم تطويره بواسطة شركة سامسونج الغنية عن التعريف ويحتوي الكمبيوتر قدرة إدخال أوتوماتيكية أو يدوية للبيانات.

في النهاية.

يعتبر المدفع كيه 9 من أقوي المدافع في العالم ويوجد به تكنولوجيا متطورة للغاية ويلقب أيضاً بصوت الرعد ومصر ستكون قادرة على تصنيع 50% من معداته بشكل كامل في مدة زمنية 5 سنوات وهي بالمناسبة مدة زمنية قصيرة.ومصر الآن تضع خطواتها الأولى في  تصنيع  أحد أحدث المدافع في العالم لتكون في المستقبل مصنعا رئيسياً بل ومصدر أيضاً.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-