أخر الاخبار

لماذا تعد القوات الجويه المصرية أقوي القوات الجوية في العالم؟

القوات الجويه المصرية؟

القوات الجوية المصرية لديها 1,309 طائرة مابين مقاتلات وما يقرب من 321 مروحية، لذلك تعتبر مصر الأكبر حجماً وعتادا في الشرق الأوسط وأفريقيا وتعتبر القوات الجوية المصرية من أقوى  القوات الجوية في العالم ويحتوي طيران الجيش المصري على أحدث المقاتلات في العالم.
مقاتلة الرافال؟

مقاتلة الرافال؟

مقاتلة الرافال المصرية لها قدرة قتالية عالية جداً وتستطيع تنفيذ المهام بكفاءة عالية ولها منظومة حرب إلكترونية متكاملة وفائقة التطور وتعتبر الرافال هي أحدث مقاتلة عاملة في القوات الجوية في الوقت الحالي بل وتعتبر هي العمود الفقري للقوات الجوية المصرية والذراع الطولي للجيش المصري.

المواصفات العامة للرافال؟

  • وزن المقاتلة فارغة يصل إلى 10أطنان.
  • السرعة القصوى للمقاتلة 1.8 ماخ.
    • وزن الطائرة محملة 24500 طن.
    • مدي التحليق 1850كيلو مترا.
    • طول الأجنحة 45.7 متر.
    • أقصى إرتفاع 16700متر.

    تسليح مقاتلة الرافال؟

    • صواريخ متوسطة أو طويلة المدى من طراز ميتيور موجهة بالرادار.
    • صواريخ قصيرة المدى من طراز ميكا أو ماجيك 2 موجهة حرارياً.
    • حمولة التسليح 9500 كيلو غرام على 14نقطة.
    •  قنابل موجهة جي بي يو 12 16و49.
    • صواريخ جو أرض ستورم شادو.
    • صواريخ جو سطح بيرسوس.
    • صواريخ جو سطح إكوسيت.
    • صواريخ جو أرض أباشي.
    • مدفع من عيار 30مم.

    المقاتلة المصرية MiG 29 m2؟

    المقاتلة MiG 29 m2 المصرية تستطيع القتال في مختلف الظروف الجوية وصممت بمواصفات مصرية خاصة، و تمتلك المقاتلة صواريخ الجو جو خلف مدي الرؤية  R77 بمدي يصل إلى 110كم بسرعة 4.5 ماخ بمعنى أن سرعة الصاروخ 4 أضعاف ونصف سرعة الصوت ويقوم بتتبع هدفه بنفسه ويصيبه بكل دقة.

    تنتمي المقاتلة إلى الجيل 4++ وهي من المقاتلات الخفيفة و لديها القدرة على حمل 5.5 طن من حمولة الصواريخ الموجهة بأنواعه، ولها قدرة عالية على ضرب الأهداف البحرية بكفاءة عالية، سرعة المقاتلة تصل إلى 2400 كم في الساعة و المقاتلة لديها قدرة عالية على المناورة.

    طاقم المقاتلة يتكون من فرد أو فردين، إرتفاع المقاتلة 6 متر الطول 19 مترا المسافة بين الجناحين 15 متر، مدي الطيران الأقصى 3000كم، تستطيع حمل صواريخ جو جو وأيضا صواريخ جو سطح.
    طائرة النقل اليوشن 76 المصرية؟

     طائرة النقل اليوشن 76 المصرية؟

    طائرة اليوشن 76إم إف من أفضل طائرات النقل العسكري المصرية، الطائرة مميزة في النقل الجوي سواء كان عسكري أو شيء آخر تبلغ حمولة إليوشن 76طن وإستيعاب من 145إلي225 مقاتل.

    يبلغ طول البدن للطائرة 53.1 متر، ولها محركات جديده من طراز PS-90A76، والتي توفر دفع أكبر و استهلاك أقل للوقود، اليوشن هي طائرة روسية الصنع ولها خدمة وتاريخ عريق مع الجيش الروسي وحصلت مصر مؤخراً علي عدد غير معروف من هذه الطائرة.


    طائرة النقل العسكري سوبر هركليز؟

    تعد طائرة سوبر هركليز هي الأكثر تطوراً واستخداما ومبيعا في العالم، وتتميز هذه الطائرة بمنحدر تحميل ولها باب في الذيل يمكنه إستيعاب الأحمال الثقيلة والمركبات، ويمكن للطائرة إنزال ما يصل إلي 42000 رطل من الاحمال وأيضا تستطيع أن تهبط على مهابط طائرات قصيرة غير محسنة في مناطق القتال الأمامية

    وهذه الطائرة لها سمعة وسيرة ذاتية ممتازه ولها طرازات مختلفة ومتنوعة والمواصفات الفنية لطائرة سي 130 جيه 30 سوبر هركليز تتميز الطائرة على قدرتها على التحليق على إرتفاع يصل إلى 8ألاف متر بحمولة 20 طن تقريبا.

    تصل سرعتها القصوى إلي 660 كم في الساعة تتميز النسخة التي شملتها لمصر بأنها أكبر حجماً من النسخة سي-130جيه 30 سوبر هركليز، يمكن إستخدام هذه الطائرة في عمليات الإنزال المظلي للأفراد.


    في النهاية.

    قد ذكرنا فقط مقاتلتين و طائرتي نقل عسكري، ومصر تمتلك قوة عددية كبيرة من المقاتلات مثلا الاف 16 بمختلف البلوكات، وتمتلك عدد كبير جداً من الطائرات بدون طيار منها الهجومي ومنها الاستطلاعي ومنها ما يستخدم لتدريب قوات الدفاع الجوي المصري وفي النهاية نتمنى أن ينال المقال إعجابك.
    محمود نادي
    بواسطة : محمود نادي
    موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -