أخر الاخبار

تعرف علي أسطول المسيرات المصرية ( الأكبر والأضخم)؟

تعرف علي سلاح المسيرات المصري؟

القوات الجوية المصرية تعد من أوائل الدول التي امتلكت الطائرات بدون طيار او المسيرات بشكل عام، و تمتلك  مصر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطرازات المختلفة فهي تمتلك من الصين وجنوب أفريقيا وأمريكا والأرجنتين و بيلاروسيا وأيضاً تقوم مصر بتصنيع عدد من الطائرات بدون طيار على أراضيها.
الطائرات بدون طيار المصرية؟

الطائرات بدون طيار المصرية؟

مصر مختلفة عن باقي الدول من حيث الكثافة العددية للدرونز فهي تمتلك مجموعة كبيرة وتتميز بالتنوع وذلك يزيد من قوتها وتتميز مصر بالكثافة العددية و التسليحية، وتمتلك طائرات بدون طيار منها الانتحاري ومنها الاستطلاعي ومنها الهجومي ومنها ما يستخدم لتدريب قوات الدفاع الجوي.

 الطائرة نوت nut؟

 تمييز الطائرة نوت بتتبع الأهداف بدقة كبيرة و تصحيح نيران المدفعية، و الإستطلاع التكتيكي، وأيضاً هذه الطائرة مصنوعة من مواد مركبة بدلاً من المواد المعدنية وذلك يمكن الطائرة بأن تجعل الرادارات تجد صعوبة في رصدها، حمولتها تصل إلى 50 كيلو غرام، وأقصى إرتفاع 5 كم، مدة البقاء في الجو تصل إلى 10 ساعات.

أقصى سرعة لها 180كم /الساعة، وزن الوقود في هذه الطائرة يصل إلى ما بين 50 كيلو إلي 100 كيلو، تعمل هذه الطائرة مع الأقمار الصناعية وهذه ميزة تنافسية كبيرة، الطائرة مجهزة أيضاً بكاميرا مغناطيسية رقمية وأيضا تلفزيونية، المسيرة تستطيع نقل معلوماتها بشكل لحظي وفوري إلي مراكز القيادة المصرية.
الطائرة نوت nut؟

الطائرة nostroma Yarara؟

هذه المسيرة تصنع في مصر، المسيرة خفيفه ومن أبرز خصائص هذه الطائرة التجسس وتحديد نيران المدفعية، ومصر حصلت عليها بالفعل مع رخصة تصنيع لها بالكامل، تستطيع البقاء في الجو لمدة 6ساعات، السرعة القصوى للطائرة 150كلم/ ساعة ويصل مداها إلى 50 كم وأقصي ارتفاع 4000 متر.

يتم التحكم في هذه الطائرة عن طريق شاشة أرضية مزودة بعرض البيانات وتخطيط المهام مع منظومة لا سلكية و منظومة الملاحة بالاقمار الصناعية GPS، وأيضاً منظومة الملاحة بالقصور الذاتي INS، ولديها منظومة كشف ورصد كهروبصرية نهارية، ومستشعرات رصد بالأشعة تحت الحمراء للتصوير الليلي IR-sensor.

الطائرة الهدفية سهم 1؟

هذه المسيرة من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع المصرية، تستخدم هذه الطائرة في تدريب الدفاعات الجوية المصرية المختلفة، مدي الطيران 50 كم، أقصى وزن للاقلاع 80 كجم، أقصى إرتفاع 3كم، قدرة المحرك 38حصانا، الحمولة لهذه الطائرة 15 كجم.

يمكن تزويد هذه الطائرة بمشاعل حرارية وعبوات دخان لتحسين فاعلية التدريب، يتم إطلاقها بواسطة قاذف ميكانيكي فردي،
و يتم التحكم في هذه الطائرة بواسطة محطة أرضية.

في النهاية.

مصر نفذت صفقات عديدة مع دول كبيرة بشأن الطائرات المسيرة أو الطائرات بدون طيار منها بيلاروسيا وأمريكا والأرجنتين والصين ودول أخرى مما يجعلها من أكبر المشغلين للدرونز بشكل عام في المنطقة

والعالم العربي كما أن مصر مهتمة بالتصنيع المحلي للدرونز، ولديها العديد من المصانع وخطوط الإنتاج لإنتاج المسيرات، وقد ذكرنا فقط عدد قليل من أسطول الطائرات بدون طيار المصرية ولا ننسى أن مصر الآن تصنع طائرات بدون طيار كثيرة جداً مثل طائرة أحمس وطابا و 6 أكتوبر و 30 يونيو وعرابي وطيبة وغيرها من الطائرات بدون طيار.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-