أخر الاخبار

تعرف علي أخطر مروحية تمتلكها مصر( التمساح المصري)؟

المروحية كا-52؟

مصر تسلمت أكثر من 40 مروحية هجومية من طراز كا -52 أو ما تعرف بالتمساح أو الكاموف، تعتبر هذه المروحية متطورة للغاية وبها خصائص مخصصة للقوات الجوية المصرية، المروحية روسية الصنع ومن أبرز المنافسين للأباتش الامريكيه وهي مخصصة لمواجهة المدرعات وتجمعات المشاة وغيرها من الحروب البرية.
المروحية كا-52؟

مميزات المروحية كا -52؟

تعتبر الكا 52 هي الوحيدة في العالم المزودة بمقاعد لقذف الطيارين خارج المروحية في حالة إصابة المروحية أو سقوطها وأيضاً المروحية مزودة بمنظومة رادار جديدة تسمح باكتشاف الأهداف على بعد 35 كم كما تزود بالصواريخ الجديدة جرمس وهي صواريخ لها

قدرات تدميرية عالية حيث تستطيع تدمير أي هدف مدرع وتبلغ سرعة الصاروخ 1 كم في الثانية، بالإضافة إلى أن المروحية مزودة بمدفع سريع الرمي يركب على الكاموف و الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والصواريخ غير الموجهة وصواريخ جو جو والمدافع الرشاشة.


النسخة المصرية من مروحية التمساح؟

النسخة المصرية بها صفات ومميزات أخرى منها أنها مزودة بتقنية معالجة البدن ضد التآكل ونظام التبريد الجديد للمحرك المخصص للعمل في المناطق الحارة والمناطق شديدة الحرارة.

النسخة المصرية مزودة بنظام رصد حراري كهروبصري جديد ذات مدي موسع من أجل رصد وتعريف الأهداف، أيضاً  النسخة المصرية بها منظومة حرب إلكترونية متطورة ذات قدرات جديدة محسنة للتشويش والتحذير على بواحث الصواريخ المضادة للطائرات كما أن المروحية هي الأحدث في المروحيات المصرية.

التمساح هي مروحية قتالية من الدرجة الأولى وهي الأكثر تطوراً في العالم وتتفوق على الأباتشي في بعض الصفات منها كمية التسليح والتفوق في إمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية والانفراد بالقدرة على قيادة القوات وتوجيه المروحيات وأيضاً في السرعة ومدى الطيران والتحليق.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-