أخر الاخبار

تعرف علي أقوي الصواريخ المصرية (الأقوى على الإطلاق)؟

صاروخ هاربون المصري؟

صاروخ هاربون هو صاروخ أمريكي الصنع، ويعمل لدى البحرية المصرية، ويعد من أقوي الصواريخ في العالم حيث يستخدم نظام توجيه متميز يمكنه من تتبع الأهداف حتى عندما يتم قطع التوجيه الخارجي، يعتبر صاروخ هاربون عالي الدقة وفائق التطور.
صاروخ هاربون المصري.

استخدامات صاروخ هاربون؟

يتم إستخدام صاروخ هاربون ضد السفن الحربية وضد الأهداف الأرضية، صاروخ هاربون يحمل رأس تدميري شديد الإنفجار يزن 224 كيلو غرام، صاروخ هاربون مخصص للعمل في كافة الأجواء، كما أنه يستطيع التحليق على ارتفاعات منخفضة على سطح البحر وذلك يجعل من الصعب اعتراضه.

صاروخ هاربون يتم إستخدامه ضد الأهداف البرية والبحرية، ويمكن إستخدام الصاروخ في تدمير الأهداف الساحلية مثل صواريخ الدفاع الساحلي وأيضاً مواقع صواريخ أرض- جو بالإضافة إلى إستهداف الموانئ والسفن الراسية بدقة عالية.

كما أنه يجمع بين ميزتين هما نظام التوجيه جي بي اس، وآي إن اس وذلك يمكن للصاروخ من إستعادة مساره الدقيق في منتصف الرحلة ويجعله قادر على التفرقة بين الهدف الأساسي وأي أهداف أخرى قد تظهر بعد إطلاق الصاروخ، يمكن إطلاق الصاروخ من العديد من منصات الإطلاق على متن السفن الحربية والغواصات وسفن الدورية والمدمرات والفرقاطات.

المواصفات العامة؟

قطر الصاروخ 34.3 سنتيمترات، طول النسخة البحرية 4.6 مترا وطول النسخة الجوية 3.8 متر يتراوح وزن الصاروخ بين 526 إلي 690 كيلو غرام يوجد خمس نسخ لصاروخ هاربون، هاربون إيه و يتم إطلاقه من الجو، هاربون يو يتم إطلاقه من الغواصات، هاربون جي للهجوم البري، هاربون إم صاروخ موجه، هاربون آر يتم إطلاقه من السفن الحربية.

تجربة صاروخ هاربون؟

قامت القوات المسلحة المصرية أثناء مناورة عسكرية لها بإغراق سفينة إنزال متقادمة في البحر المتوسط بضربة واحدة وتمكنت أيضاً الفرقاطات المصرية في مناورة حسم 2020

من إستخدام صواريخ هاربون بكفاءة عالية حيث تم إطلاق صاروخ هاربون لإغراق سفينة في عرض البحر، حيث ظهرت في إحدى المناورات فرقاطة تطلق صاروخ هاربون مضاد للسفن والذي يبلغ مداه 124 كم إلي 140 كم، ودمرت السفينة بنجاح.

كما نفذت القوات الجوية والبحرية والقوات الخاصة المصرية بإحدى المناطق الحدودية على الإتجاه الإستراتيجي الغربي عملية برمائية ناجحة للقوات على الساحل وتنفيذ ضربات جوية مركزة على الأهداف المعادية، بصواريخ هاربون.
صاروخ كروز المصري.

صاروخ كروز المصري؟

وصلت أول دفعة من صواريخ كروز طويلة المدى من إنتاج شركة Mbda للجيش المصري وتم إختبارها بالفعل على متن الطائرات المقاتلة من طراز رافال.

وظهر صاروخ كروز خلف قادة القوات الجوية المصرية والفرنسية في إحدى القواعد الجوية المصرية وذلك لأول مرة  وذلك يدل على تواجد الصاروخ بشكل رسمي، هذا الصاروخ أوروبي شبحي مخصص لضرب الأهداف الحيوية والإستراتيجية العالية و القيمة والحساسة

التي تقع في عمق العدو مثل المطارات والقواعد الجوية ومحطات الإنذار المبكر ومراكز القيادة والسيطرة وبطاريات الدفاع الجوي وأيضاً مراكز القيادة والتحصينات.

المواصفات العامة لصاروخ كروز؟

  • يتراوح مداه بين 250 إلي 560 كيلو متر وذلك يرجع حسب إرتفاع المقاتلة عند الإطلاق.   
  • تبلغ سرعته القصوى 1000 كيلو متر/ ساعة أي ما يعادل 0.8 ماخ.
  • يزن الرأس الحربي له 450 كغم.
  • يبلغ طول الصاروخ 5.1 متر.
  • قطره 0.48 متر.
  • وزنه 1.3 طن.

صاروخ كروز به تكنولوجيا متطورة ومتقدمة للغاية وأصبحت الآن في أيدي الجيش المصري بقوة عددية كبيرة. كما أن الجيش المصري سيحصل على أحدث صاروخ VL-MicANG

وتعتبر مصر أول زبون أجنبي سيحصل على الجيل الأحدث من صواريخ الدفاع الجوي VL-MLCA NG لكي تنصبها على فرقاطات الميكو Meko -A200 و Gowind.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-