أخر الاخبار

تعرف علي طائرات الإنذار المبكر E2c المصرية؟

طائرات الإنذار المبكر المصرية.

E-2c هي طائرة أمريكية مجهزة بالرادار الأحدث من طراز AN/Aps-145 وهذا الرادار قادر على تتبع 2000هدف سواء كان هدف بري أو بحري أو جوي و تستطيع كشف الطائرات النفاثة من مدي 

يصل إلى 550كم وتمتلك القوات الجوية المصرية عدد 8 طائرات مطورة للمعيار Hawkey -2000، ومصر هي الدولة الوحيدة في القارة الإفريقية التي تمتلك هذه الطائرة.
طائرات الإنذار المبكر المصرية.

قدرات طائرة E2c المصرية.

طائرة E2c المصرية مجهزة بحزمة ملاحية كاملة من أنظمة الأقمار الصناعية والملاحة بالقصور الذاتي INS  وتمتلك  طائرة E2c المصرية أنظمة تحديد إقلاع وهبوط بالقمر الصناعي GPS Approach وتمتلك طائرة E2c المصرية أجهزة قياس للطقس والتغيرات الجوية والتضاريس الأرضية.

أيضاً تمتلك  طائرة E2c المصرية منظومة كاملة متكاملة من رادارات الكشف السلبية والعاملة بطريقة دوبلر لتحديد الأهداف وتعرف أنواعها برية وبحرية وأيضاً جوية تستطيع طائرة E2c المصرية تحديد الأهداف الشبحية.
قدرات طائرة E2c المصرية.
يبلغ مدي  طائرة E2c المصرية الأقصى للرادار 640كم ويوفر قدرة كشف كاملة بزاوية قدرها 360 درجة تمتلك  طائرة E2c المصرية كمبيوتر للملاحة الآلية والتكتيكية Tactical Automatic Fight Computer. أيضاً تمتلك  طائرة E2c المصرية كمبيوتر للمهامات وتحليلها بقدرة 400%.


 طائرة E2c المصرية لديها أنظمة إتصال بالاقمار الصناعية ووصلات نقل معلومات رقمية مشفرة ومكودة  بطريقة معقدة للغاية لمراكز القيادة، والتي من المستحيل اختراقها.

وتمتلك الرادار 145-AN/APS الذي يصل مداه إلى 640كم.
أيضاً 3لوحات إلكترونية متطورة لمراقبة وتحديد وجدولة المهمات Plan position indicator tabular Display  و يعمل بها 3 أفراد.

طائرة E2c المصرية تستطيع إدارة عمليات القصف جو أرض خاصة ضد مواقع الدفاع الجوي المعادي ومراقبة الأجواء ليلا ونهارا ورصد واكتشاف القطع البحرية في البحار والمحيطات وتنظيم حركة الطيران، و المشاركة في أعمال الحظر الجوي.

رادار طائرة E2c المصرية محصن ضد أي إعاقة إلكترونية أو تشويش معادي ويستطيع العمل في مختلف وكافة الظروف الجوية.
أيضاً تستطيع  طائرة E2c المصرية القيام بمهامها منفردة أو بالتنسيق مع الطائرات الأخري أو الرادارات الأرضية ومراكز القيادة والسيطرة.

طائرات الإنذار المبكر E2c المصرية.

تستطيع  طائرة E2c المصرية القيام بمهام رصد حركة الطيران والإشراف والتوجيه في عمليات البحث والإنقاذ تستطيع  طائرة E2c المصرية البقاء في الجو لمدة تصل إلى 6 ساعات بشكل متواصل كابينة  طائرة E2c المصرية وأنظمة الملاحة والإتصالات مزودة بشاشات عرض lcd ملونة فائقة التطور.

يستطيع الرادار كشف وتتبع أكثر من 2000 هدف في وقت واحد بخلاف قدرة التحكم في عمليات الإعتراض الجوي لأكثر من 40 هدف جوي معادي في وقت واحد بجانب احتوائه على نظام التعرف على العدو والصديق بعيد المدي lff.

طائرات الإنذار المبكر E2c المصرية.

تنفرد القوات الجوية المصرية بأنها المشغل الأول والوحيد لطائرات الإنذار المبكر والتحكم المحمول جوا (الأوراكس) في القارة الأفريقية بأكملها و مصر الدولة الإفريقية الوحيدة التي تمتلك هذا الطراز.

المواصفات العامة.

  • يبلغ طول الطائرة 17متر.
  • الإرتفاع 5.58.متر.
  • مساحة الأجنحة 65متر.
  • وزن الطائرة فارغة 17,090 كجم.
  • وزن الطائرة محملة 23,391 كجم.
  • المسافة بين الجناحين 24.58 متر.
  • يعمل بمحركين من نوع Alison T56-A-425 أو من نوع Alison T56-A-427 حيث يعطي قوة دفع 3,800 كيلو نيوتن.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-