أخر الاخبار

تعرف على القنبلة نصر 9000 المصرية؟

ما هي قنبلة نصر 9000 المصرية؟

مصر لديها أسلحة استراتيجية كثيرة جداً تحقق لها الردع لأي دولة معادية وسنذكر أحد تلك الأسلحة الإستراتيجية لمصر وهي قنبلة نصر 9000 المصرية.

نصر 9000 المصرية.

القنبلة الفراغية المصرية.

مصر تمتلك قنبلة فراغية تسمي نصر 9000  صنعت في مصر في أواخر  الثمانينات بالتعاون مع العراق وهي تعادل قوة القنابل النووية تماماً لكن الفرق انها بدون التأثير الإشعاعي الكارثي.
وتدعي أيضاً بإسم قنبلة الوقود الغازي Fuel Air Bombs.

وتلك القنبلة تزن 9 طن فهي الأضخم والأقوى من التي تمتلكها روسيا التي تزن 7 طن وأقوى من التي تمتلكها الولايات المتحدة الأمريكية التي تزن 8 طن.

القنبلة نصر 9000 المصرية.

قنبلة نصر 9000 تحتوي على مواد كيميائية كبيرة وخطيرة شديدة التفاعل والإختلاط مع الهواء،وعند إختلاطها وتفاعلها تتولد شرارة تتسبب فى الاشتعال بمساعدة الأوكسجين في الهواء مما يؤدي إلى حدوث إنفجار ضخم للغاية.

ام القنابل المصرية.

تاثير قنبلة نصر 9000.

تستطيع قنبلة نصر 9000 إحداث ضرر كبير جدا وذلك بسبب الخلخلة الرهيبة التي تحدث عند تفجيرها مما يؤدي إلى تدمير الأشياء بشكل كامل.

 وذلك بسبب نوعية الانفجارات التي لا تؤدي إلى إشعال الحرائق مثل مواد TNT الشهيرة وأيضاً مواد ال C4 تؤدي إلى التدمير الشامل والكامل وذلك بسبب الخلخلة الشديدة والهجوم الحاد للضغط الجوي محدثاً إنفجار مدمرا.

أنواع قنبلة نصر 9000؟

يوجد أشكالاً كثيرة من قنبلة نصر 9000 باختلاف أوزانها أو بمعنى آخر يوجد أوزان عديدة حسب المهمة المستهدفة والمطلوبة حيث يوجد قنابل تبدأ من 500 كلج و حتى 9000 كلج. كما تستخدم في أعمال عديدة منها قذائف المدفعية و الرؤوس الحربية للصواريخ وأيضاً تستخدم كرؤوس للصواريخ الباليستية وهو الأمر الأخطر.


يمكن إلقاء قنبلة نصر 9000 من طائرات إليوشن المصرية أو C-130 هيركليز المصرية وذلك من خلال انزالها من باب الطائرة الخلفي بواسطة مظلة ثم تتخلص القنبلة من المظلة بشكل تلقائي وبعد ذلك تسقط على الهدف الذي تم تحديده مسبقاً وتبدأ عملية الإنفجار.

اهمية قنبلة نصر 9000.

تجربة القنبلة نصر 9000.

تم تجربة القنبلة حديثاً في مناورة بدر 96 وأدت إلى موجة انفجارية عنيفة جداً.
لا يمكن حمل تلك القنبلة على المقاتلات المصرية مثل الرافال والميج وال f 16 بمختلف البلوكات وذلك بسبب عدم تحمل نقاط التعليق لوزن القنبلة لأن وزن القنبلة يتخطى وزن المقاتلة.

لذلك تعتبر القنبلة الفراغية أوقنبلة نصر 9000 هي سلاح ردع استراتيجي مخيف في أيدي الجيش المصري ولا ننسى أن القنبلة قادرة على محو وتدمير مدن بأكملها.

ولا أحد يتخيل مدي القوة التفجيرية لتلك القنبلة فهي تزن 9 طن أي 90 ألف كجم ولو تم إستخدام تلك القنبلة ستؤدي إلى قوة تفجيرية مثل ما حصل في مرفأ بيروت بتسع مرات.

أهمية قنبلة نصر 9000؟

تتمتع قنبلة نصر 9000 بأهمية استراتيجية كبيرة لمصر. فهي تمنح مصر قدرة أكبر على الردع والدفاع عن نفسها ضد أي تهديد.
الردع حيث يمكن استخدام قنبلة نصر 9000 لردع أي دولة من مهاجمة مصر. فقوة القنبلة وتدميريتها الكبيرة تجعلها سلاحًا مرعبًا يمكن أن يتسبب في خسائر فادحة للعدو.

الدفاع يمكن استخدام قنبلة نصر 9000 للدفاع عن مصر ضد أي هجوم. فهي يمكن أن تستخدم لضرب أهداف عسكرية وصناعية كبيرة للعدو، مما يمكن أن يحد من قدرته على مواصلة القتال.


قنبلة نصر 9000 عند تفجيرها تؤدي إلى تبخير ومسح المنطقة المستهدفة بالكامل.

مستقبل  قنبلة نصر 9000؟

من المتوقع أن مصر ستواصل تطوير قنبلة نصر 9000 ومن المتوقع أن يتم إنتاج نسخة أكثر قوة من القنبلة في المستقبل.

وفي النهاية.

مصر تتطور يوما بعد يوم من أسلحتها الإستراتيجية ونحن تحدثنا فقط عن سلاح إستراتيجية واحد فقط، فمصر تمتلك العشرات من الأسلحة الإستراتيجية منها ما هو معلن ومنها ما هو غير معلن وذلك طبع القوات المسلحة المصرية وما خفي كان أعظم وفي النهاية نتمنى أن ينال المقال إعجابك.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-