أخر الاخبار

شبكة الدفاع الجوي المصري.

 مصر تمتلك أكبر شبكة دفاع جوي في العالم.

مصر تمتلك شبكة رادارات معقدة ومصر تمتلك أقوى شبكات العالم من رادارات الإنذار المبكر والمسح الجوي وذلك لمتلاكها مجموعة كبيرة من رادارات الإنذار المبكر والمسح الجوي.

 وتمتلك مصر أقوى الرادارات الأوروبية والروسية والصينية والأمريكية وذلك يعطيها ميزة تنوعية في رادراتها.

 أنواع الرادارات المصرية.

رادار poldet -E هذا الرادار مخصص لكشف وتتبع الأهداف على الارتفاعات المنخفضة وشديدة الانخفاض مثل الطائرات بدون طيار والمروحيات وأيضاً صواريخ كروز ويستطيع الرادار تتبع 200 هدف في وقت واحد.
رادار protivnik-GE هو رادار ثلاثي الابعاد يصل مداه إلى 400كم وارتفاع يصل إلى 150 كم وقادر على على تتبع 200 هدف في وقت واحد.


رادار الاشتباك والكشف Giraffe 4A.

رادار الاشتباك والكشف Giraffe 4A من دولة السويد.

مصر حصلت على رادار الكشف والاشتباك  ضمن صفقة أنظمة الدفاع الجوي الألمانية IRIS-T وهو رادار كشف واشتباك يصل مداه إلى 400 كم.

تمتلك مصر رادار Tps-63 وهو رادار ثنائي الأبعاد وذلك للمسح الجوي ويوفر البيانات للعمليات الجوية حصلت مصر عليه ثم بعد ذلك بدأت في تجميعه محليا ثم انتقلت إلى مرحلة تصنيعه ويصل مداه إلى 280 كلم وارتفاع يصل إلى 12كلم ويستطيع كشف الأهداف الجوية ذات المقطع الراداري المنخفض من مسافة 150 كلم، وهي من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعاقدت مصر أيضاً على رادارات الإنذار المبكر من طراز AN/Sps-48E ويصل مداها إلى 400 كم ويمكنها تتبع كافة الأهداف الجوية.

تمتلك مصر رادار الإنذار المبكر Commaner SL ثلاثي الأبعاد ويمكنه كشف وتتبع مختلف الأهداف الجوية حيث يصل مداه إلى 470 كم وارتفاع 30 كم. ومصر طلبت طلبية إضافية من هذا الطراز في معرض إيديكس. وهو من دولة بريطانيا.

أيضاً تمتلك مصر رادار الإنذار المبكر RAT-31 من طراز AESA ويصل مداه إلى 500 كم وارتفاع 35 كم.وهو من دولة إيطاليا.

مصر تمتلك على رادرات GM-400 وطلبة مصر طلبية إضافية من دولة فرنسا في معرض إيديكس. رادار إنذار مبكر AESA يصل مداه إلى 400 كم للنسخة المحمولة على عربة و470 كم للنسخة الثابتة على الأرض.

منظومة بوك Buk -M3.

أيضاً تمتلك مصر منظومة الدفاع الجوي وهي الأقوى منظومة بوك Buk -M3. وهي منظومة متقدمة للغاية 
  لديها القدرة على مهاجمة أهداف أرضية 
والهدف من منظومة Buk  هو رصد والتصدي لصواريخ كروز والطائرات بدون طيار والقنابل الذكية. ويستطيع التصدي للصواريخ الباليستية التكتيكية والصواريخ الجوالة والصواريخ المضادة للرادارات ومختلف أنواع الطائرات والمروحيات.


ويصل مداه إلى 45 كلم وارتفاع 15 متر وأيضاً 25 كلم كما يستطيع الاشتباك مع الأهداف البحرية أيضاً على مسافة 25 كلم والاشتباك مع الأهداف الأرضية على مسافة 15 كلم.

تمتلك مصر رادار الإنذار المبكر الروسي ريزو نانس Rezonans-NE وهو مصمم خصيصاً لتنفيذ مهام الإنذار المبكر والمسح الجوي فضائي بعيد المدي كما يعمل فى نطاق التردد العالي جدا very high frequency vhf ذات الأطوال الموجية المترية. والتي تسمح برصد الأهداف الصعبة مثل الأهداف الشبحية وأيضاً الصواريخ الجوالة والصواريخ الباليستية والأهداف الجوية ذات السرعات فرط الصوتية Hypersonic speed, وفي مختلف الظروف الجوية مع الحصانة الهائلة ضد كافة ومختلف وسائل الإعاقة والشوشرة.

ويمتلك نمطاً عالياً لرصد الصواريخ الباليستية Ballistic mode بمدي كبير يصل إلى 1100كم وأيضاً نمطاً لرصد الأهداف الايرو ديناميكية Aerodynamic mode  بمدي تغطية يصل إلى 600 كم حيث يبلغ ارتفاع رصد الأهداف الجوية إلي 100 كم مع القدرة على رصد أهداف ذات سرعات فرط صوت، ويستطيع تتبع 500 هدف في وقت واحد.

وتمتلك مصر أيضاً منظومة إس 300 طويلة المدى ، وذلك يجعل مصر تمتلك أكبر وأخطر شبكة دفاع جوي في العالم لأنها تمتلك من روسيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية والسويد وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وتصنيع محلي خاص بها مما يجعلها الأقوى في العالم.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-