أخر الاخبار

أخطر صاروخ في العالم في يدي مصر.

 أخطر صاروخ في يدي مصر.

قامت القوات الجوية المصرية بالاعلان بشكل رسمي عن تواجد صاروخ الميتيور "الجو جو" وذلك من أجل الخدمة على مقاتلات الرافال المصرية بمناسبة إحتفالها بعيدها 90.

وخلال المؤتمر الصحفي لقائد القوات الجوية في هذه المناسبة وفي خلال حديثه قال وبشكل رسمي أن القوات الجوية المصرية تمتلك حالياً القوة الجوية للوصول إلى أبعد مدي وذلك من أجل حماية المصالح المصرية وردع أي أحد حاول تجاوز الخطوط الحمراء للسيادة المصرية.
صاروخ ميتيور

وأثناء إلقاء قائد القوات الجوية الكلمة كان هناك نموذجين.

الأول لمقاتلة الرافال والثاني للمروحية الهجومية المصرية الكاموف K-52.  وهي تحمل صواريخ الهجوم أتاكا، وصواريخ فيخر وهذا تسليح قياسي ومصر قد حصلت على تلك الصواريخ بالفعل بعدد 1000 صاروخ، من كلا النوعين

والصاروخان متواجدان بالفعل لدى القوات الجوية المصرية
وقد ظهرا موخرا على المروحية المصرية K-52.

صاروخ أتاكا "Ataka".

صاروخ أتاكا "Ataka".

صاروخ أتاكا هو صاروخ تعاقدت عليه مصر مؤخراً وحصلت عليه بالفعل، وهو صاروخ مضاد للدبابات والمدرعات والسفن الصغيرة وهو منتج من قبل الاتحاد السوفيتي سابقا ويتميز بقدرات فتاكة يعمل صاروخ أتاكا على المروحية الهجومية المصرية كا 52،

 وأتاكا مزود برأس حربي شديد الإنفجار يستطيع صاروخ "Ataka" تدمير المخابئ والمركبات ذات التدريع الخفيف، لديه قوة تفجيرية 9.5 كيلو غرام من مادة ال تي إن تي شديدة الانفجار.


صاروخ "فيخر".

هو صاروخ مضاد للدروع جو أرض وموجه بالليزر، يستطيع الصاروخ تدمير الأهداف الهامة والحيوية مثل الدشم والدروع والدبابات والمدرعات، صاروخ فيخر هو صاروخ روسي الصنع.

  • طول الصاروخ 2.8 متر.
  • قطر الصاروخ 130 ملم.
  • وزن الصاروخ 45 كغم.
  • يصل مدي الصاروخ من 10 إلى 12 كم.

اما عن نموذج الرافال فقد شمل تسليح إضافة صاروخ كروز سكالب، وعدد 2 صاروخ ميتيور أسفل بدن مقاتلة الرافال
وأيضاً تسليح الرافال بقنبلة الهمر الفرنسية ذات وزن 250 كيلو غرام.

ومصر قد حصلت على تلك الصواريخ بالفعل، واهمها حصول مصر على صاروخ ميتيور وبشكل رسمي ومصر قد حصلت على النسخة الأحدث من صاروخ ميتور F3.2  ويعد الأفضل من كل طرازات الميتيور.

صاروخ ميتيور.

صاروخ ميتيور هو صاروخ قتال جو-جو ويعد الأقوى والأحدث في العالم وصاروخ ميتيور يصنف من صواريخ ( خلف مدي الرؤيا) وذلك بسبب مداه الكبير جداً الذي يتراوح بين 100 إلى 200 كم.

ومعنى أن مصر تمتلك صواريخ ميتيور ذلك سيغير موازين القوى في المنطقة لصالح مصر، تستطيع الرافال المصرية حمل 6 صواريخ ميتيور بعيد المدي كما أن صاروخ ميتيور يعرف بالوحش الأوربي.


يعمل صاروخ ميتيور بالتوجيه الراداري النشط والصاروخ مخصص من أجل العمل على مقاتلات التايفون والرافال
إن صاروخ Meteor  هو صاروخ خارج مدي الرؤية 

مصمم لكي يحدث ثورة في الاشتباكات الجوية
كما أن صاروخ ميتيور يستطيع الاشتباك مع مجموعة كبيرة من الأهداف، يتم توجيه الصاروخ بباحث راداري نشط.

  • طول صاروخ ميتيور 3.65 متر.
  • وزن الصاروخ 185 كجم.
  • يعتبر صاروخ ميتيور من أدق الصواريخ في العالم.
  • سرعة الصاروخ 4 ماخ.
  • الصاروخ لديه محرك رام جيت ويعمل بتقنية الدفع الموجه.


صاروخ ميتيور "Meteor" سيكون إضافة قوية جداً للقوات الجوية المصرية و سيغير موازين القوى في المنطقة والولايات المتحدة الأمريكية ظلت عقود كثيرة  ترفض تسليح مصر بمثل تلك الصواريخ

 وذلك بهدف منع تفوق القوات الجوية المصرية على القوات الجوية الإسرائيلية، الأن القوات الجوية المصرية تمتلك أقوى صاروخ في العالم وبشكل رسمي ومصر مهتمة بشكل كبير بتسليح وتطوير القوات الجوية بشكل مكثف.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-