أخر الاخبار

حالات غضب في مصر بسبب الجنود المصريين المحتجزين في السودان.

 مصر كانت تستعد لتدريبات مع الجيش السوداني.

مصر كانت تستعد لتدريبات مشتركة مع الجانب السوداني وبالتحديد القوات السودانية النظامية.

وبشكل مفاجئ إندلعت حرب بين الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان وبين قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان والمعروف ب حميدتي.
لماذا توجد قوات مصرية على الأراضي السودانية.

حالات غضب في مصر بسبب الجنود المصريين المحتجزين في السودان.

دخلت قوات الدعم السريع في قاعدة المروي السودانية.

واحتجزو الضباط والجنود المصريين الموجودين من أجل تنفيذ تدريبات مشتركة مع الجانب الجيش السوداني النظامي.

وقال حميدتي بالنص نحن نقول لإخواننا المصريين أن الفيديوهات التي إنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي إنتشرت عن طريق الخطأ وقال أن الضباط والجنود المصريين في الحفظ والصون ويأكلون ويشربون ونحن سنتعامل مع المصريين من أجل إرجاع الضباط والجنود.


من هو الفريق أول محمد حمدان والمعروف "باحميدتي"


هو قائد قوات الدعم السريع المتمردة عن الجيش السوداني وقامو بشن هجوم على الجيش السوداني في الخرطوم وحدثت اشتباكات بين الطرفين، قام حميدتي بنقلاب عسكري علي الرئيس عبد الفتاح البرهان.


والفريق أول محمد حمدان لم يدخل الكلية الحربية السودانية وهو في الأساس كان تاجر إبل غرب دارفور على حدود ليبيا والسودان وتشاد واستطاع حميدتي تكوين ميليشيات كبيرة جداً ومع مرور الوقت إستطاع أن يكون أكبر ميليشية في دارفور بالكامل واستطاع



 حميدتي حينها التقرب من عمر البشير وأعطاهم البشير إسم الدعم السريع السودانية وهي قوات غير تابعة للجيش السوداني واستطاع حميدتي أن يتقرب من البشير بصورة كبيرة جداً وأعطاه البشير رتبة فريق أول وهي من أعلي الرتب الموجودة داخل الجيش السوداني وهو في الأساس راعي إبل ولم يدرس في الكلية الحربية.



الآن قوات الدعم السريع تخطي عددها 10000 ألف فرد معظمهم من قبائل دارفور وشنو هجوم واسع على الخرطوم وهاجموا قاعدة المروي السودانية واحتجزو المقاتلات المصرية والضباط والجنود المصريين لذلك حدث غضب شديد جداً في مصر وطالبو بالرد عليهم بشكل عاجل وحاسم.

موقف الجيش المصري والقوات المسلحة المصرية. 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي انه علي تواصل دائم مع قواته في السودان 
وعلى كافة الأطراف التحلي بأعلي درجات ضبط النفس.


السودان تنحدر إلي منعطف تاريخي جديد سيؤدي إلى
حرب أهلية إلا لم يتداركو الموقف بسرعة.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-