أخر الاخبار

هل حقا ستحصل مصر علي غواصة باركودا الفرنسية؟

مصر تسعي لامتلاك غواصات باركودا؟

غواصة باركودا هي غواصة فرنسية هجومية فائقة التطور، شركة نافال جروب تجري محادثات مع مصر بشأن صفقة الغواصات الهجومية من طراز باركودا حيث أكد موقع (Tactical report) على إجراء مصر محادثات مباشرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي ماكرون معلقا

أن باريس مازال لديها مخاوف بشأن الصفقة المصرية والتي أدت إلى توقف المحادثات طوال الفترة الماضية كذالك تحدث عن عدد الغواصات التي تريد مصر الحصول عليها وتم طرح بديل غواصات باركودا في حال فشل إتمام الصفقة.
مصر تسعي لامتلاك غواصات باركودا؟

اهتمام الجانب المصري بغواصة باركودا؟

هناك إهتمام شديد جداً من الجانب المصري بشأن صفقة غواصات باركودا التي تعمل بالطاقة التقليدية ويتم تصنيع الغواصات من قبل( نافال جروب) غواصات باركودا بها أحدث أنظمة إستشعار ومجهزة بأنظمة سونار متقدمة جداً.

تسليح غواصة باركودا؟

تتسلح الغواصة بصاروخ Exocet sm Block2 Mod2 والذي يتم إطلاقه من أنبوب الطوربيد ومسلحة برأس حربي يزن 165 كجم، يصل مدي الصاروخ إلى 50 كم.

تتسلح الغواصة بطوربيد Black Shark وهو طوربيد يستطيع مواجهة التهديدات الأكثر تطوراً ويبلغ طول الطوربيد 6 أمتار و يستطيع الطوربيد أن يعمل بالتوجيه الذاتي.

صاروخ naval scalp هو صاروخ كروز نسخة بحرية مخصص للهجوم على الأهداف الأرضية، الصاروخ يتمتع بقدرات هجومية عالية وبعيدة المدى تصل إلى 1000 كلم.
الخصائص العامة للغواصة؟

الخصائص العامة للغواصة؟

  • طول الغواصة 99 متر.
  • العرض 8.8 متر.
  • تصل سرعة الغواصة إلى 25 عقدة.
  • الإزاحة السطحية للغواصة 4700 طن.
  • إزاحة الغطس 5.300 طن.

نظام المعارك في الغواصة؟

نظام القتال في الغواصة متطور للغاية وهو نظام SYCOBS وهو نظام متقدم لإدارة المعارك تم تطويره بواسطة شركة Thales وأيضاً شركة DCN و النظام يدمج أجهزة استشعار نشطة وأجهزة استشعار إلكترونية وبصرية وذلك لمعالجة البيانات.

في النهاية.

ليس من المستحيل أن تحصل مصر على تلك الغواصات ومعنى تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي نظيره الفرنسي ماكرون ذلك يدل على مدي إهتمام البحرية المصرية بغواصات باركودا لما تتمتع بمواصفات قتالية عالية

ومصر اختارت توقيت مناسب جداً جداً لطلب الصفقة والتوقيت هو فشل تلك الصفقة التي كانت مخصصة لدولة أستراليا بعد تدخل الولايات المتحدة وإعطاء أستراليا صفقة غواصات أمريكية.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-