أخر الاخبار

الاختبار الرياضي لكلية الشرطة 2023/2024.

 الإختبار الرياضي لكلية الشرطة.

بعد إجتياز الكشف الطبي لكلية الشرطة ، ستواجه مرحلة تحديد موعد الإختبار الرياضي. تأتي هذه المرحلة بعد دورك في تجهيز وثائق التعارف وملء الإستمارات المطلوبة، حيث سيكون عليك التوجه إلى الكلية مُحملاً ببطاقتك الشخصية وبطاقة التردد، وصحيفة حالتك الجنائية، إلى جانب إثنين من الصور الشخصية. كما يتعين عليك ملء استمارة "كارت قفزة الثقة والمهارة".

الاختبار الرياضي لكلية الشرطة 2023/2024.

كن مستعداً لمرحلة الإختبار الرياضي من خلال إحضار ملابس رياضية مناسبة وحذاء رياضي خفيف لتسهيل التحديات التي قد تتضمن الجري والحركة. ولا تنس توجيه خطواتك نحو بوابة رقم 5 عند الساعة الثامنة صباحاً، حيث سيتم إستقباك وتوجيهك من قبل العساكر وطلبة كلية الشرطة.

الإختبار الرياضي.

تذكّر أن الإختبار الرياضي جزءٌ أساسي من عملية القبول، حيث سيتم مراجعة أدائك من قبل ضابط مختص للتحقق من مؤهلاتك البدنية والرياضية. تأهب لهذه المرحلة بعناية واحرص على إتباع جميع الإرشادات المذكورة لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

 يوم الإختبار، يجد الطالب المتقدم للالتحاق بكلية الشرطة نفسه أمام نوعين من الإختبارات. الأول هو الإختبار الإجباري للتقديم، حيث يتم تقديم نتيجته كـ "لائق" أو "غير لائق". يعتبر هذا الاختبار خطوة ضرورية لاستكمال باقي مراحل الإختبار.

بعد ذلك، يأتي اختبار "قفزة الثقة"، والذي يتضمن القفز فوق حوض سباحة بارتفاع 7 متر ونص من منصة مرتفعة في الكلية. يتم تنفيذ هذا الاختبار بعد ملء استمارة "كارت قفزة الثقة" وتقديمها للضابط المختص، وسيتم تسجيل درجة المهارة والنتيجة. لاجتياز هذا الإختبار، يجب القفز عند دعوة إسم الطالب بدون تردد، لتجنب عدم إجتياز الإختبار أو الحصول على نتيجة "غير لائق"


ما هو اختبارالرياضي في كلية الشرطة؟

الإختبار الرياضي.

 الإختبار الرياضي ينقسم الي قسمين قسم إجباري ولابد أنك تجتازه وهي قفزة الثقة وهي عبارة عن القفز من مسافة 7 ونص متر في حمام السباحة وقفزة الثقة ليس عليها درجات إما تقفز وتكون ناجح أو لا تقفز وتكون راسب وقسم غير إجباري بمعنى أنك إذا رسبت في إختبار معين ومجوع درجاتك أعلي من خمسين في% فأنت ناجح.

الإختبار المهاري.

هو إختبار موجود في كلية الشرطة فقط الإختبار المهاري هو عبارة عن الجري في منطقة رملية لمسافة 20 متر وبعدها تتخطى حاجز حديدي وبعدها بتمسك كرة وزنها تقريبا 7 كيلو وبعدها تجري لمسافة 10 متر وتترك الكرة بعدها وبعده بتجري أيضاً لمسافة 5 متر بعدها تجتاز مانع طوله 120 سنتيمتر تقفز وبعدها بتجري أيضاً لمسافة 5 متر بعدها بتجتاز حواجز حديدية من بين تلك الحواجز بشكل

 زجزاج بعدها بتجتاز 5 حواجز بشكل زجزاج مختلف، بعدها بتجري لمسافة 10 متر أخري، الإختبار ده إنتا ممكن تبصلو على إنو صعب جداً ولكن في الحقيقة هو مش كده هو سهل ولكن بيعتمد بشكل كبير جداً على فهمك للاختبار وسرعتك في الجري لأن الإختبار ده المفروض تعديه في مدة زمنية لا تتعدى 33 ثانية ويجب الاستعداد بشكل كبير لهذا الاختبار وتستعد له عن طريق جريك في منطقة رملية.

إختبار الكفاءة البدنية بكلية الشرطة.

إختبار الكفاءة البدنية يتكون من 5 اختبارات

الإختبار الأول عبارة عن الجري لمسافة 60 متر ويتكون من 80 درجة والمفروض تعدي ال 60 متر في مدة زمنية لا تتعدى 9 ثواني فقط والإختبار سهل جداً بيعتمد على سرعتك.

الإختبار الثاني هو إختبار العقلة وبيكون مطلوب من الطالب 16 عدة عقلة ولازم تتطلع بشكل صحيح عشان العدة تتحسب واختبار العقلة بيكون من غير وقت وبيكون من 80 درجة وكل ما جبت عدد أعلى بيكون أحسن ليك.

الإختبار الثالث.

 إختبار الوثب من الثبات بكلية الشرطة.

واختبار الوثب من الثبات هو عبارة عن بيكون الطالب واقف على مشط رجله وبيقفز لمسافة 2 متر و40 سنتيمتر ويتكون من 80 درجة وهو إختبار سهل.

الإختبار الرابع.

عبارة عن الجري لمسافة 800 متر وبيكون بزمن ويعتمد بشكل كبير على سرعتك.

إختبار ثني الجزع.

إختبار ثني الجزع بكلية الشرطة.

هو عبارة عن مد اليدين إلي الأمام عند القدمين كما هو موضح في الصورة التي في الأعلي وبيتكون من 80 درجة وهو إختبار سهل للغاية.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-