أخر الاخبار

تعرف علي نظام "IRIS-T SLM" التي تسلمته مصر مؤخرا؟

نظام "IRIS-T SLM"؟

أعلنت مصر مؤخرا عن إبرام صفقة لشراء سبع بطاريات من نظام "IRIS-T SLM" من ألمانيا وقد تمت مؤخرًا أيضًا عملية شراء عشر بطاريات إضافية من نظام "IRIS-T SLX" الذي يتميز بمدى طويل وقد تسلمت مصر معظم تلك البطاريات.نظام "IRIS-T SLM" المصري.

مميزات نظام "IRIS-T SLM"؟

يتميز هذا النظام بقدرته على حماية الأهداف ذات القيمة العالية والأهداف الحيوية، كما تعد منظومة iris فعّالة في التعامل مع الأهداف الجوية الصغيرة وذات المقاطع الرادارية والحرارية المنخفضة والأبعاد الصغيرة تتمتع صواريخ النظام بمدى عمل يتراوح بين 35 إلى 40 كيلومترًا وارتفاع يبلغ 20 كيلومترًا.

نظام ملاحة ذاتي القصور: يتمتع صواريخ النظام iris بنظام ملاحة مستقل يمكنه تحديد موقعه ومساره بشكل دقيق أثناء الطيران دون الحاجة للتوجيه الخارجي، و هذا يسمح للصاروخ بالتحليق بشكل مستقل والوصول إلى الأهداف المحددة بفعالية وكفاءة عالية.

باحث حراري متطور بالأشعة تحت الحمراء: ميزة هامة للصاروخ هي وجود باحث حراري متطور يعتمد على الأشعة تحت الحمراء، وهو قادر على إكتشاف وتتبع الأهداف الحارة وفقًا للتوقيع الحراري لها، كما يُعد هذا النظام أكثر فعالية في تجنب التداخل الحراري، خاصةً عند التعامل مع أنظمة أخرى قد تستخدم الليزر أو مصادر حرارية مشابهة.

باستخدام هذه التقنيات المتقدمة، يتمكن الصاروخ من تحديد المسار، والتحكم في حركته، واكتشاف الأهداف بدقة عالية، مما يعزز من قدرته على تحقيق الأهداف المرجوة بكفاءة.

يتميز نظام  أيضا "IRIS-T SLM" بالمميزات التالية؟

1. صغر قطر الصاروخ: يتميز الصاروخ بقطر صغير، مما يساهم في تقليل مقاومة العوامل الخارجية مثل الجاذبية والتأثيرات الجوية الأخرى، مما يعزز دقته وكفاءته في التحكم والتصويب على الأهداف.

2. الانسيابية والمناورة: يتمتع الصاروخ IRIS-T بتصميم أنيق ومناسب يمكّنه من الحركة بشكل سلس ومناورة بكفاءة عالية أثناء الطيران، و هذه الخاصية تتيح له الإستجابة بفاعلية لمختلف السيناريوهات القتالية، يستطيع الصاروخ  التعامل مع الأهداف منخفضة الإرتفاع والأهداف المتحركة بسرعات عالية.

3. السرعات العالية: يتمتع الصاروخ بقدرة على التحليق بسرعات عالية، مما يجعله قادرًا على الوصول بسرعة إلى الأهداف المستهدفة وزيادة فرص نجاح الاصطدام بالأهداف بشكل فعال.

4. التعامل مع مجموعة من الأهداف: يتمتع الصاروخ IRIS-T بقدرات شاملة تمكنه من التعامل بسهولة مع مختلف أنواع الأهداف، بما في ذلك الصواريخ المجنحة (الكروز) والطائرات بدون طيار والقذائف الجو-أرض السريعة.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-