أخر الاخبار

تصنيع الألواح الشمية في مصر(نقلة كبيرة).

تصنيع الألواح الشمية في مصر.

تتبنى الحكومة في مصر خطوات فعّالة نحو تعزيز صناعة الألواح الشمسية في البلاد، وذلك في ظل الأزمة التي تعانيها هذه الصناعة نتيجة نقص العملة الأجنبية، والتي تعد أساسية لاستيراد المواد اللازمة من الخارج.

وقد واجه قطاع الطاقة الشمسية في مصر تحديات عدة خلال الأشهر الماضية، ونقص في عمليات الاستيراد، بالإضافة إلى سيطرة بعض الموردين على هذا القطاع.


قرار مجلس الوزراء المصري في يوم الثلاثاء 29 أغسطس بدراسة إنشاء مصنع للسيليكون المعدني، جاء كمصدر  الأمل نحو تعزيز صناعة الألواح الشمسية وتطوير قطاع الطاقة المتجددة في مصر.

مجموعة "إندوراما".

تجاوب مجلس الوزراء المصري بهذا القرار استجابةً لمقترح من مجموعة "إندوراما" العالمية بإنشاء مصنعين للأسمدة الفوسفاتية والسيليكون المعدني لإنتاج الألواح الشمسية، بتكلفة تقدر بنحو 700 مليون دولار، مع التركيز على تصدير الإنتاج إلي الخارج.


وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، توفير الأراضي اللازمة والمواد الخام للمصنعين المطلوبين، وأشار إلى وجود فرصة كبيرة للشراكة يمكن مناقشتها مع مسؤولي المجموعة.


 حيث أمر رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، بسرعة إجراء دراسة للمطالب المقدمة من المستثمر من قبل الوزارات والجهات المعنية، وتوفير التسهيلات الضرورية لتسريع عملية ضخ هذه الإستثمارات.
كما شدد مدبولي على ضرورة عقد إجتماع سريع مع مسؤولي الشركة لمناقشة تفاصيل هذه المشروعات.

إنشاء مصنعين لإنتاج الألواح الشمسية.

أكد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن الشركة العالمية قدمت مقترحاً لإنشاء المصنعين، والذين يتناسبون مع سياسات الحكومة المصرية في زيادة الإستثمارات بشكل عام، وتعزيز الإستثمار في مجال الطاقة المتجددة بشكل خاص.


وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن الإجتماع يهدف إلى تسريع إجراءات تنفيذ المشروع، حيث تولي القاهرة اهتماماً كبيراً بالإستثمارات المحفزة لإنتاج الألواح الشمسية، والتي تتوافق مع خططها لتقليل الإنبعاثات الكربونية الضارة.

من جانبها، أشارت وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية إلى رغبة المستثمر في توجيه استثماراته نحو إنشاء مصنعين للأسمدة الفوسفاتية والسيليكون المعدني لإنتاج الألواح الشمسية بتكلفة تبلغ 700 مليون دولار، مع التركيز على تصدير الإنتاج، مؤكدة أن الشركة مستعدة لإقامة شراكة مع مشروعات موجودة بالفعل.

تسريع إقامة المصنعين.

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، بسرعة دراسة متطلبات شركة "إندوراما" العالمية من قبل الوزارات والجهات المختصة، بالإضافة إلى فحص الفرص المتاحة للشراكة وتوفر الأراضي اللازمة لإقامة مصانع جديدة.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية اتخاذ الإجراءات الضرورية وتوفير التسهيلات لتنفيذ هذه المشاريع، لتعزيز الإستثمارات وتحقيق الأهداف المستهدفة، وشدد على ضرورة عقد إجتماع مع مسؤولي الشركة العالمية لمناقشة تفاصيل هذه المشاريع بأسرع وقت ممكن.


خلال الاجتماع، كلف مصطفى مدبولي وزير الصناعة بسرعة إعداد مشاريع القوانين أو القرارات الخاصة بتنفيذ توجيهات الرئيس الأخيرة بشأن الحزم التحفيزية للصناعات المستهدفة، وعرضها على مجلس الوزراء. في حالة وجود تعديلات على القوانين، ستتم مناقشتها في البرلمان.

يجدر بالذكر أن مصر تهدف إلى الدخول في سوق إنتاج الألواح الشمسية، خاصةً أن معظم الألواح المستخدمة حالياً تستورد من الخارج.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-