أخر الاخبار

مشروع القدية من أكبر المدن الرياضية والترفيهية في العالم.

 مشروع القدية.

مشروع القدية هو مشروع ترفيهي وثقافي ورياضي ضخم جداً جداً يتم إنشائه في المملكة العربية السعودية، ويقع على بعد 37 كم غرب العاصمة الرياض. يهدف المشروع إلى إنشاء وجهة سياحية عالمية، وتقديم مجموعة متنوعة من التجارب الترفيهية والرياضية والثقافية على أعلى مستوى.

مشروع القدية.

تشمل مكونات مشروع القدية مدينة ملاهي، وملعب كرة قدم، ومركز للفنون والثقافة، ومسارح، ومتاحف، ومعارض، ومرافق رياضية أخرى.

المرحلة الأولى.

تم الإعلان عن مشروع القدية في عام 2017، وبدأ التنفيذ الفعلي في عام 2018. وقد تضمنت المرحلة الأولى تطوير البنية التحتية والمرافق الترفيهية.

ومن المقرر أن يكون أول المشروعات في القدية هو إنشاء منتزه ترفيهي للألعاب يحمل إسم العلامة التجارية الشهيرة "Six Flags". وقد وقع صندوق الإستثمارات العامة إتفاقية مع الشركة الرائدة عالميًا في المتنزهات الترفيهية،لتطوير وتصميم منتزه يحمل علامتها التجارية.

وهذا يعني أن السعودية ستصبح موطنًا لأكبر مدينة ترفيهية   ورياضية وثقافية في المنطقة مما سيغير معادلة الترفيه بالمملكة ليجعلها الأكثر تميزًا في العالم.

المرحلة الثانية.

في المرحلة الثانية من مشروع القدية، سيتم تطوير المجمعات الرئيسة وتوفير نحو 4 آلاف وحدة سكنية. ومن المقرر أن تبدأ هذه المرحلة في عام 2023 وتنتهي في عام 2025.

المرحلة الثالثة.

في المرحلة الثالثة من مشروع القدية، سيتم إكتمال المشروع وتشغيله بالكامل في الفترة من عام 2026 إلى عام 2035. ومن المتوقع أن يتم توفير نحو 11 ألف وحدة سكنية،

 ونحو 57 ألف فرصة عمل جديدة ومتنوعة في مجالات مختلفة للمواطنين. يُتوقع أن يساهم المشروع في الناتج المحلي الإجمالي بقيمة 17 مليار ريال، وأن يستقبل 31 مليون زائر.

اهمية مشروع القدية.

أهمية مشروع القدية.

يُعد مشروع القدية أحد المشاريع الطموحة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى إنشاء مدينة ترفيهية ورياضية وثقافية عالمية ، تقع غرب العاصمة الرياض. يُتوقع أن يُسهم المشروع في تحقيق العديد من الأهداف الإستراتيجية للمملكة العربية السعودية، بما في ذلك:

  • سيوفر مشروع القدية مجموعة متنوعة من التجارب الترفيهية والرياضية والثقافية، مما سيجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.
  • سيُسهم مشروع القدية في توفير فرص عمل جديدة، ودعم قطاعات مختلفة مثل السياحة والترفيه والرياضة والصناعة.
  • سيُساهم مشروع القدية في تعزيز التنوع الإقتصادي للمملكة، ودعم النمو الإقتصادي لخطة 2030.
  • سيُسهم مشروع القدية في ترسيخ مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية.
  •  سيسهم مشروع القدية في جذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية المستوى.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-