أخر الاخبار

كل ما تريد معرفته عن الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية هو أحد أهم المشروعات  في مصر، ويقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة. ويضم الحي العديد من الوزارات والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى مبنى مجلس الوزراء والبرلمان المصري.

كل ما تريد معرفته عن الحي الحكومي واخر التطورات.

مميزات الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

 يُعد الموقع الإستراتيجي من أهم مميزات الحي الحكومي، حيث يقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، مما يسهل الوصول إليه من جميع الجهات. كما أنه يقع بالقرب من الحي السكني، مما يوفر الراحة للموظفين والمواطنين.

 تم تصميم المباني الحكومية وفقًا لأعلى معايير السلامة والأمان، للحماية من الزلازل والحرائق.

 يوفر  الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية العديد من الخدمات الأساسية والترفيهية، مثل مواقف السيارات، والإستراحات والمطاعم، ومشروع قطار كهربائي. كما يضم الحي العديد من المباني الخدمية، مثل المستشفيات والمدارس والبنوك على أعلى مستوى.


أهمية مشاريع الحي الحكومي.

يُعد الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية أحد أهم العوامل التي ستساهم في جذب الإستثمارات والأعمال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيضم العديد من الوزارات والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى مبنى مجلس الوزراء والبرلمان المصري. وهذا سيجعل العاصمة الإدارية الجديدة مركزًا رئيسيا للأنشطة الحكومية والتجارية والإقتصادية.

الهدف الأول: يتمثل في جعل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية منطقة جذب للإستثمار المستمر والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من خلال توفير البنية التحتية اللازمة، والخدمات المتكاملة، والبيئة الإستثمارية الجاذبة.

الهدف الثاني: يتمثل في تخفيف التكدس السكاني في القاهرة، وذلك من خلال نقل الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

الهدف الثالث: يتمثل في تطبيق نظام إلكتروني جديد في الإدارة الحكومية، وذلك من خلال الإستفادة من أحدث التقنيات والتطبيقات الإلكترونية.

الهدف الرابع: يتمثل في توفير كل إحتياجات السكان في أسرع وقت، وذلك من خلال إنشاء الوزرات بأحدث الأجهزة على الإطلاق، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين بشكل أسرع وأكثر كفاءة.


موقع الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

يقع الحي الحكومي في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، بالقرب من الحي السكني.

تبلغ مساحة الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية 1,133 فدانًا، أي ما يعادل 4.5 كيلومتر مربع. ويهدف الحي إلى توفير بيئة عمل متطورة ومريحة للموظفين الحكوميين، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

اخر تطورات الحي الحكومي بالعاصمة الادارية.

آخر تطورات الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

إنجاز 98% من المباني والمرافق الأساسية والبنية التحتية حيث يُعد هذا الإنجاز خطوة مهمة نحو نقل الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.


وصول المياه إلى الحي الحكومي حيث يُعد هذا الإنجاز ضروريًا لتشغيل المباني الحكومية وتوفير الخدمات للموظفين والمواطنين.


إنشاء خط مترو لنقل الموظفين حيث يُعد هذا الإنجاز وسيلة نقل إضافية لموظفي الدولة.


الشركات المساهمة في إنشاء الحي الحكومي.

شركة اوراسكوم تعد شركة أوراسكو من أكبر شركات المقاولات في مصر، وتمتلك خبرة كبيرة في مجال إنشاء المباني الحكومية.

شركة المقاولون العرب تعد شركة المقاولون العرب من أعرق شركات المقاولات في مصر، وتمتلك خبرة كبيرة في مجال إنشاء المباني والمرافق العامة.

شركة الرواد تعد شركة الرواد من شركات المقاولات المصرية الناشئة، وتمتلك خبرة كبيرة في مجال إنشاء المباني التعليمية والثقافية.

شركة أبناء حسن علام تعد شركة أبناء حسن علام من شركات المقاولات المصرية الرائدة، وتمتلك خبرة كبيرة في مجال إنشاء المباني الحكومية والإجتماعية.


معلومات عن الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ العمل في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية في عام 2015، بالتزامن مع وضع حجر أساس العاصمة الإدارية الجديدة.

يقام الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية على مساحة 1.5 مليون متر مربع، أي ما يعادل 150 فدانًا.

تبلغ مساحة المباني الحكومية في الحي الحكومي 28% فقط، بينما تبلغ مساحة المساحات الخضراء 72% مما يجعلها أكثر جمالاً وجاذبية.


تم تجهيز المباني الحكومية في الحي الحكومي بأحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية.


يشمل الحي الحكومي بالعاصمة الادارية 10 مجمعات وزارية، تضم 34 وزارة بالإضافة إلى مبنى رئاسة مجلس الوزراء ومبنى مجلس النواب.

يوجد في وسط الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية منطقة بلازا ترفيهية للموظفين.
تبلغ مساحة كل مجمع وزاري في الحي الحكومي 170 ألف متر مربع
.
يقع مبنى وزارة الخارجية في المجمع الأول يمين مجلس الوزراء، ويتبعه مجمع يضم 5 وزارات هي الثقافة والسياحة والآثار والإصلاح الإداري والطيران المدني والإتصالات والتخطيط


يوجد مجمع آخر يضم 6 وزارات، هي قطاع الأعمال والتموين والتجارة الخارجية والتجارة والصناعة والقوى العاملة والهجرة والإستثمار والتعاون الدولي.


يوجد في المجمع الرابع وزارات الإسكان والتضامن الإجتماعي والإعلام والهيئات الإعلامية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.


يوجد مجمع آخر يمين مجلس الوزراء يضم وزارات الأوقاف والتعليم العالي والتربية والتعليم والهيئة الإقتصادية لقناة السويس.


يوجد مجمع يوجد به وزارات الكهرباء والطاقة والبترول والثروة المعدنية والإنتاج الحربي بجانب مبنى خدمة الموظفين.


يوجد مجمع يضم وزارات المالية والبيئة والتنمية المحلية.

تقع وزارة العدل على الجهة اليسرى داخل المجمع الأول، ومن خلفها مجمع يضم وزارتي الري والموارد المائية والزراعة والجهات التابعة لمجلس الوزراء ومبنى خدمات الموظفين والشرطة.


يشمل مجلس النواب مبنى رئيسي، يضم قاعة تتسع لـ 1000 عضو برلمانى، ومكاتب تسع 3200 موظف.

سيتم نقل الموظفين من خلال القطار السريع بالإضافة إلى إنشاء خط مترو أيضاً لنقل الموظفين من وإلي الحي الحكومي.

في النهاية.

يصاحب الإنتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة عملية تطوير شاملة لأسلوب وآليات العمل داخل الجهاز الإدارى للدولة تطبق أحدث نظم الإدارة الحديثة.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-