أخر الاخبار

أول قرية ذكية في مصر.

 أول قرية ذكية في مصر.

في إطار توجه الدولة المصرية إلى التحول الرقمي، تم تخصيص مساحة 40 فدانا بمدينة أسوان الجديدة لإقامة «قرية ذكية» بالتعاون مع وزارة الإتصالات.

أول قرية ذكية في مصر.

القرية الذكية بأسوان هي مشروع مشترك بين وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة أسوان، ويهدف إلى إنشاء منطقة تكنولوجية متكاملة تعتمد على أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة.

تقع القرية على مساحة 40 فدانا بمدينة أسوان الجديدة، وتضم مجموعة من المرافق والخدمات، منها:

  • منطقة تكنولوجية تضم شركات ومؤسسات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.
  • فروع للبنوك والبورصة.
  • مركز للخدمات اللوجستية لرجال الأعمال.
  • مدرسة للناشئين حيث ستعد مركزا للابتكارات والمخترعين.

تهدف القرية الذكية إلى تحقيق عدد من الأهداف، منها:

  • تعزيز التحول الرقمي في مصر.
  • تمكين الشباب من الحصول على فرص عمل في مجال تكنولوجيا المعلومات  والإتصالات.
  • جذب الاستثمارات الأجنبية في مجال التكنولوجيا.

يتم حاليًا أعمال الإنشاءات في القرية الذكية، ومن المتوقع افتتاحها في عام 2024.

القرية الذكية.

وتتولى القرية الذكية بالتعاون مع جامعة أسوان طرح برامج ونظم المعلومات بما يواكب الإحتياجات المستحدثة في سوق العمل والتطور في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتطبيقاتها التجارية، وذلك بهدف توفير فرص العمل للشباب.

وعلى الجانب الآخر، قررت وزارة الإسكان ترك شريط أخضر على نهر النيل مباشرة متنفسا للأهالي يضم حديقة ضخمة مساحتها 43 فدانا. كما سيتم قريبا وضع اللمسات الأخيرة لمشروع المدينة السياحية على نهر النيل على مساحة 150 فدانا مرحلة أولى.

ويضم الشريط الأخضر الجاذب للمشروعات السياحية قرى سياحية على الطراز النوبى وناديا لليخوت والرياضات المائية، بالإضافة إلى فندق على مساحة 3 أفدنة و 75 فيلا متميزة ومجمعا ترفيهيا على مساحة 10 أفدنة وممشى سياحيا على مساحة فدانين ومجمع سينمات وملاعب للأطفال، والمركز العلاجى العالمى.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-