أخر الاخبار

هجوم كتائب حماس و القسام على إسرائيل اليوم.

 هجوم كتائب حماس و القسام على إسرائيل اليوم.

في 7 أكتوبر 2023، أطلقت كتائب القسام وحماس اليوم رشقات صاروخية مكثفة وهجوم عنيف من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، مما أسفر عن سقوط قتلي وإصابات كثيرة وقد أعلنت كتائب القسام أن الهجوم هو رد على "جرائم الاحتلال" في القدس المحتلة، حيث اقتحمت قوات الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى وعتدت على المصلين.

هجوم كتائب حماس و القسام على إسرائيل اليوم.

وقد أدى الهجوم إلى تدمير عدد من الدبابات وأسر عدد كبير جداً من الجنود الإسرائيليين وتصفية عدد ضخم جداً من الجنود ويعتبر ذلك من أكبر الخسائر لجيش الإحتلال منذ سنين، حيث ردت إسرائيل بإطلاق صواريخ من طائراتها الحربية على قطاع غزة.

خلفية الهجوم.

يأتي الهجوم في ظل إستمرار التوترات في المنطقة، حيث يشهد المسجد الأقصى اعتداءات متكررة من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي. وقد أدت هذه الإعتداءات إلى إندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

رد الفعل الدولي.

أدانت العديد من الدول الهجوم الفلسطيني، وطالبت بوقف إطلاق النار. وقد أصدرت الأمم المتحدة بياناً نددت فيه بالهجوم، وطالبت بوقف التصعيد. كما أدانت الولايات المتحدة الهجوم، وطالبت بتحقيق دولي في الأحداث.

هجوم كتائب حماس و القسام على إسرائيل اليوم.

العواقب المحتملة.

من المحتمل أن يؤدي الهجوم إلى تصاعد التوترات في المنطقة، واحتمال اندلاع جولة جديدة من العنف بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية. وقد يؤدي ذلك إلى مزيد من الخسائر في الأرواح وتدمير الممتلكات.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-