أخر الاخبار

ولأول مرة افتتاح مصنع وادي السيليكون في مصر.

إفتتاح مصنع وادي السيليكون في مصر.

افتتحت الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس مصنع وادي السيليكون، أول مصنع متخصص في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا في تصنيع إكسسوارات الهاتف المحمول القابلة للارتداء، داخل نطاق المطور الصناعي تيدا- مصر بالمنطقة الصناعية بالسخنة.

افتتاح مصنع وادي السيليكون في مصر.


ينتج مصنع وادي السيليكون.

ينتج المصنع إكسسوارات الهاتف المحمول القابلة للارتداء، مثل الساعات الذكية وسماعات البلوتوث، بطاقة إنتاجية تصل إلى 3000 قطعة يوميًا لكل خط إنتاج.

أعرب رئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس عن سعادته بافتتاح خط إنتاج العلامة التجارية infinix بمصنع وادي السيليكون، والذي يعد إنجازًا جديدًا للتعاون بين المنطقة الإقتصادية والمطور الصناعي تيدا- مصر، والذي تجاوزت استثماراته عن 2 مليار دولار.

وأشار إلى أن الصناعات التكنولوجية تحظى بأهمية بالغة ضمن خطط الهيئة لتوطين صناعاتها، وذلك لما لها من دور مهم في دعم الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية الصناعية،

موقع المنطقة الاقتصادية وبنيتها التحتية المجهزة بأعلى المعايير من أهم عوامل جذب الاستثمار في مجال الصناعات التكنولوجية، خاصة وأن المنطقة الاقتصادية تقع في موقع استراتيجي يجعلها مركزًا للأسواق الإفريقية. ولفت إلى أن مصنع وادي السيليكون، المقام على مساحة 1350 مترًا مربعًا، هو بداية لمزيد من الإستثمارات في هذا المجال، التي تشجع الهيئة تواجدها بالمنطقة، وتحديداً تلك التي تعمل مع كبرى العلامات التجارية العالمية. وأضاف أن قطاع الصناعات الصغيرة يلقى اهتمامًا كبيرًا من الهيئة، لأنه قطاع صناعي واعد، ويتسق مع السياسات الإقتصادية للدولة المصرية في الآونة الأخيرة. وأكد رئيس مجلس إدارة مصنع وادي السيليكون للصناعات الإلكترونية، أن المصنع هو الأول في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا في تصنيع إكسسوارات الهاتف المحمول من السماعات الذكية والسماعات البلوتوث بكافة أنواعها. والمصنع يقوم بتصنيع كافة اكسسوارات شركة Transsion Holding الصينية العملاقة، والتي تعد واحدة من أكبر أربع شركات على
مستوى الصين، وضمن أكبر 6 شركات على مستوى العالم في تصنيع الهاتف المحمول وإكسسواراته،

ولشركة ترانسيون هولدنج الصينية حصة سوقية كبرى في قارة إفريقيا في مبيعات الهواتف المحمولة وإكسسواراتها، وهي أكبر شركة في هذا المجال في القارة.


أهمية مصنع وادي السيليكون للصناعات الإلكترونية.


أهمية مصنع وادي السيليكون للصناعات الإلكترونية.

الأهمية الاقتصادية.

يُساهم المصنع في دعم الإقتصاد المصري من خلال توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة،

كما يُساهم مصنع وادي السيليكون في زيادة القيمة المضافة للصادرات المصرية، حيث يستهدف المصنع تصدير منتجاته إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

علاوة على ذلك، يُساهم مصنع وادي السيليكون في تحقيق التنمية الصناعية في مصر، من خلال توفير بنية تحتية تكنولوجية متطورة، وتدريب العمالة المصرية على أحدث تقنيات التصنيع.

مصنع وادي السيليكون

الأهمية الإستراتيجية.

يُعد مصنع وادي السيليكون أول مصنع متخصص في تصنيع إكسسوارات الهاتف المحمول القابلة للارتداء في مصر والمنطقة، مما يعزز موقع مصر كمركز إقليمي للتصنيع والتصدير في هذا المجال.

يُساهم مصنع وادي السيليكون في جذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية في مجال الصناعات التكنولوجية إلى مصر، مما يساهم في تطوير الصناعة المصرية وزيادة الصادرات المصرية.

الأهمية الإجتماعية.

يُساهم مصنع وادي السيليكون في توفير فرص عمل للشباب المصري، ويساهم في تطوير المهارات الصناعية في مصر.
يُعد مصنع وادي السيليكون فرصة جيدة للشباب المصري للإلتحاق بسوق العمل، واكتساب الخبرات العملية في مجال الصناعات التكنولوجية.


علاوة على ذلك، يُساهم مصنع وادي السيليكون في تطوير المهارات الصناعية في مصر، من خلال تدريب العمالة المصرية على أحدث تقنيات التصنيع.

في النهاية.

يُعد مصنع وادي السيليكون للصناعات الإلكترونية خطوة مهمة في تطوير الصناعة المصرية، ويُساهم في دعم الإقتصاد المصري وتحقيق التنمية الصناعية.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-