أخر الاخبار

من هو مجدي يعقوب ملك القلوب؟

من هو مجدي يعقوب؟

مجدي يعقوب هو عالم و جراح قلب مصري، يبرز إسمه كواحد من أعظم العلماء في في مصر وخارج مصر ولد مجدي يعقوب عام 1935  في محافظة الشرقية وبالتحديد مدينة بلبيس تخرج مجدي يعقوب من كلية الطب عام 1956, يتميز مجدي يعقوب بمسيرة مهنية امتدت لعدة عقود.

من هو مجدي يعقوب؟

 وقدم مجدي يعقوب مساهمات كبيرة في هذا المجال، وأحدث ثورة في زراعة القلب، وأنقذ عددًا كبير جد من الأرواح وسمي بملك القلوب سنتطرق في  هذا المقال إلى رحلة مجدي يعقوب الرائعة، ونسلط الضوء على إنجازاته الرائدة التي رددت إسمه وإسم مصر.

الإنجازات الطبية لمجدي يعقوب.

بعد انتقاله إلى المملكة المتحدة، أصبح مجدي يعقوب مستشارًا متخصصًا في أمراض القلب وقد قادته خبرته في هذا المجال إلى أن يصبح أستاذًا في المعهد الوطني للقلب والرئة عام 1986

 حيث لعب دورًا رئيسيًا في تطوير تقنيات زراعة القلب والرئة وأدت براعة مجدي يعقوب الجراحية إلى تحقيق إنجازات رائدة، حيث أجرى فريقه  أكثر من 1000 عملية جراحية، مما عزز من مكانة مجدي يعقوب  كمركز رائد لزراعة القلب.

الإنجازات الطبية لمجدي يعقوب.

قام مجدي يعقوب بأول عملية زراعة قلب لمريض يسمي دريك موريس في عام 1980 ونجحت العملية نجاحا باهر مما ادي الي شهرة مجدي يعقوب أكثر وأكثر وبعدها دخل العالم المصري مجدي يعقوب موسوعة جينيس كأشهر علامة طبية في العالم وذلك لأنه قام بعدد 100 عملية جراحية قلب في عام واحد فقط وهو شئ مذهل للغاية.

إنجازات مجدي يعقوب في زراعة الخلايا.

نجح العالم مجدي يعقوب في تكوين صمام القلب بستخدام الخلايا الجذعية وهذا الإكتشاف العظيم سمح له بستخدام أجزاء من القلب يتم زراعتها بشكل صناعي في غضون 3 أعوام.

ماذا فعل مجدي يعقوب لمصر؟

لم ينسي مجدي يعقوب بلده الأم وهي مصر حيث أسس مجدي يعقوب مؤسسة مجدي يعقوب الخيرية وهي الأكبر في مصر من نوعها والتي كانت سبب بعد الله في شفاء الآلاف من المصريين في مصر.

مؤسسة مجدى يعقوب.

هي منظمة أنشأها العالم الكبير مجدي يعقوب وهي لا تستهدف الربح وغير حكومية وتقدم خدمات طبية لعلاج القلوب علي أعلي مستوي من الإحترافية وبنسبة شفاء عالية و بشكل مجاني بالكامل وتعتمد علي التبرعات من  داخل مصر وخارج مصر بشكل أساسي.

مؤسسة مجدى يعقوب.

 مركز القلب في اسوان.

 تم إنشاء مركز القلب في أسوان وذلك من أجل إجراء جراحات القلب حيث قام مجدي يعقوب بخدمة آلاف من مرضي القلب وعمليات القلب عادة ما تكون باهظة الثمن لذا كان يقدم العمليات للفقراء بالمجان.

 فضلاً عن خروج أطباء وكوادر طبية علي أعلي مستوي من تحت يديه مصريين وغير مصريين ويتم في الوقت الحالي إنشاء مركز مجدي يعقوب العالمي في القاهرة ويتم بنائها من تبرعات المصريين في الداخل والخارج.

جوائز مجدي يعقوب.

جوائز مجدي يعقوب كثيرة جداً ولكن سنذكر بعضها تم منح مجدي يعقوب جائزة فخر بريطانيا في عام 2007 وتم تقديم الجائزة علي الهواء مباشرة بحضور عدد من كبار الشخصيات مثل رئيس وزراء بريطانيا تم منحه جائزة فخر بريطانيا بسبب قيامه لأكثر من 20 ألف عملية قلب داخل بريطانيا.

وسام الإستحقاق البريطاني.

حصل العالم مجدي يعقوب علي وسام الاستحقاق البريطاني في عام 2014 وتم اعطائه الجائزة من قبل الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا.

قلادة النيل العظمي.

في عام 2011 قام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بمنح العالم والجراح مجدي يعقوب وسام قلادة النيل العظمي وهذا الوسام اعلي درجات التكريم وتمنح للأشخاص الذين قدمو إنجازا مهما ومتميزا.

جوائز مجدي يعقوب.

مساهمات مجدي يعقوب في جراحة القلب.

طوال حياته المهنية، أجرى مجدي يعقوب الآلاف من جراحات القلب، بما في ذلك العمليات الجراحية للمرضى البالغين والأطفال، بالإضافة إلى عمليات زرع القلب 

و يشتهر مجدي يعقوب بإجراء واحدة من أكبر عدد من العمليات الجراحية على مستوى العالم، وقد أدت خبرته وأبحاثه إلى تحسين التقنيات الجراحية ورعاية المرضى بشكل كبير.

 مجدي يعقوب قام بإجراء العمليات الجراحية حتى سن 65 عامًا وقام بالتقاعد وبعدها  خرج مؤقتًا من التقاعد في عام 2006 لإجراء عملية معقدة وطارئة تتضمن إزالة قلب مزروع، مما يسمح للقلب الأصلي للمريض باستئناف وظيفته. أظهر هذا الإجراء إلتزام مجدي يعقوب الثابت بإنقاذ الأرواح.


في النهاية.

 يعد مجدي يعقوب أحد أهم علماء مصر،  وقد غيرت مساهمات مجدي يعقوب الإستثنائية في مجال جراحة القلب والصدر حياة عدد لا يحصى من الأفراد إلى الأبد. بدءًا من عمله الرائد في زراعة القلب والرئة وإنشاء مؤسسة مجدي يعقوب

 وضع تفاني مجدي يعقوب وخبرته التي لا تتزعزع معايير جديدة في جراحة القلوب والأبحاث حقا إنه العالم المصري مجدي يعقوب ونتمنى أن ينال المقال إعجابك.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-