أخر الاخبار

تعرف علي المروحية Mi-24 المصرية (الدبابة الطائرة).

المروحية Mi-24 المصرية.

المروحية Mi-24 المصرية هي واحدة من أشهر وأقوى المروحيات القتالية في العالم تم تصميمها وإنتاجها في الإتحاد السوفيتي في السبعينيات من القرن الماضي، وتستخدم حتى الآن في أكثر من 50 دولة حول العالم تتميز هذه المروحية بقدرتها على الاقتحام والدعم الناري للقوات البرية، ونقل وإنزال الجنود والمعدات، ومواجهة الدبابات والمروحيات والطائرات الأخرى.
المروحية Mi-24 المصرية.

المروحية Mi-24 المصرية.

المروحية Mi-24 المصرية هي مروحية قتالية ونقل عسكري تم تطويرها في السبعينيات من القرن الماضي، تستخدم هذه المروحية في أكثر من 50 دولة حول العالم من بينها مصر والنسخة المصرية تمتلك تكنولوجيا متطورة للغاية.

استخدامات المروحية Mi-24 المصرية.

تعد المروحية Mi-24 المصرية من الأسلحة الجوية متعددة المهام التي تلعب دورًا محوريًا في القوات الجوية المصرية، تتمتع المروحية بقدرات فنية متطورة ومتنوعة، مما يجعلها سلاحًا فعالًا في العديد من المهام العسكرية والإنسانية.

الهجوم البري تُستخدم المروحية Mi-24 المصرية في الهجوم البري ضد الأهداف الأرضية، حيث يمكنها حمل مجموعة متنوعة من الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والمدافع الرشاشة الثقيلة.

الإسناد الجوي للقوات البرية تُستخدم المروحية Mi-24 المصرية في الإسناد الجوي للقوات البرية، حيث يمكنها تقديم الدعم الناري للقوات البرية التي تقاتل على الأرض. 

استخدامات المروحية Mi-24 المصرية.

نقل الجنود والمؤن تُستخدم المروحية Mi-24 المصرية في نقل الجنود والمؤن إلى مناطق القتال، حيث يمكنها حمل ما يصل إلى 8 جنود مسلحين بكامل عتادهم.

البحث والإنقاذ تُستخدم المروحية Mi-24 المصرية في البحث والإنقاذ، حيث يمكنها إستخدام حمولتها لحمل الجرحى والمصابين من مناطق القتال أو المناطق المنكوبة.

الإغاثة في حالات الطوارئ تُستخدم المروحية Mi-24 المصرية في الإغاثة في حالات الطوارئ، حيث يمكنها نقل المساعدات الإنسانية إلى مناطق الكوارث الطبيعية أو النزاعات المسلحة.

تستخدم مصر المروحية Mi-24 المصرية في العمليات العسكرية ضد الإرهاب والتهريب والتسلل  كما تستخدمها في التدريبات والمناورات العسكرية مع الدول الشقيقة والصديقة.


تسليح المروحية Mi-24.

رشاش ثقيل مُتحرك رباعي السبطانات عيار 12.7 مم طراز Yak-B أسفل أنف المروحية أو مدفع ثنائي السبطانات مُتحرك عيار 23 مم طراز GSh-23L أو مدفع ثنائي السبطانات مُثبّت على الجهة اليُسرى عيار 23 مم طراز GSh-30K

وذلك حسب النسخة هذه هي الأسلحة الرئيسية التي تستخدمها المروحية للهجوم على الأهداف الأرضية والجوية، الرشاش Yak-B هو رشاش آلي متحرك يمكنه إطلاق 4000 طلقة في الدقيقة، المدفع GSh-23L هو مدفع متحرك يمكنه إطلاق 3400 طلقة في الدقيقة.

المدفع GSh-30K هو مدفع ثابت يمكنه إطلاق 2500 طلقة في الدقيقة تختلف النسخ المختلفة من المروحية في نوع السلاح الرئيسي الذي تحمله، وفقا لمتطلبات العملاء والظروف القتالية.

صاروخ Shturm-V مضاد للدبابات مُوجّه بموجات الراديو ويصل مداه إلى 5 كم هذا هو صاروخ مضاد للدبابات يمكنه تدمير الدروع الثقيلة والملاجئ المحصنة يتم توجيه الصاروخ بواسطة موجات الراديو التي تنقلها هوائيات على جناحي الصاروخ وعلى المروحية، يمكن للمروحية حمل أربعة صواريخ من هذا النوع على كل جناح.

صاروخ Ataka-V مضاد للدبابات مُوجّه بموجات الرادايو ويصل  مداه إلى 6 كم للنسخة 9M120 ويخترق 850 مم من الدروع، و8 كم للنسخة 9M120F المضادة للأفراد: هذا هو صاروخ مضاد للدبابات أحدث وأكثر تطورا من Shturm-V

يتم توجيهه بنفس الطريقة، لكنه يمتلك رأس حربي أقوى ومدى أبعد،النسخة 9M120 يمكنها تدمير الدروع التي تصل إلى 850 مم من السمك، بينما النسخة 9M120F يمكنها تدمير الأهداف الناعمة أو الخفيفة مثل الأفراد والمركبات غير المدرعة، يمكن للمروحية حمل أربعة صواريخ من هذا النوع على كل جناح أيضاً.

المروحية Mi-24 المصرية.

مستودعات إطلاق صواريخ S-8 عيار 80 مم حرة مُتعددة الأغراض للهجوم المباشر والدعم القريب بعدد 80 صاروخ / مستودع: هذه هي صواريخ غير موجهة تستخدم للهجوم على الأهداف الأرضية الكبيرة والمتنوعة

يمكنها حمل رؤوس حربية مختلفة مثل الشظايا أو الحارقة، يمكن للمروحية حمل مستودعين من هذه الصواريخ على كل جناح، مما يعطيها قدرة نيرانية هائلة وكبيرة.

مستودعات اطلاق صواريخ S-13 عيار 122 مم حرة مُتعددة الأغراض للهجوم المباشر والدعم القريب بعدد 20 صاروخ / مستودع هذه هي صواريخ غير موجهة أيضا

لكنها أكبر وأقوى من S-8 تستخدم للهجوم على الأهداف الأرضية الصلبة والمحصنة مثل الدبابات والملاجئ والمباني و يمكنها حمل رؤوس حربية مماثلة ل S-8 و يمكن للمروحية حمل مستودع واحد من هذه الصواريخ على كل جناح.

حواضن مزودة بمدافع مُزدوجة السبطانات عيار 23 مم للهجوم المباشر والدعم النيراني القريب: هذه هي حواضن تحمل مدافع GSh-23L التي تستخدم للهجوم على الأهداف الأرضية والجوية القريبة تتميز بالمناورة العالية والقدرة على التحكم في زاوية الإطلاق و يمكن للمروحية حمل حواضنتين من هذا النوع على كل جناح.

يمكن إضافة منظومات تسليحية أخرى حَسَبَ طلب الزبائن هذا يعني أن المروحية قابلة للتخصيص والتعديل لتناسب إحتياجات العملاء المختلفة كما يمكن تركيب أنواع مختلفة من الأسلحة والمعدات على المروحية، مثل القنابل والصواريخ والرادارات والمقاومات والمنظومات الإلكترونية.

إذا كنت تريد التعرف على مروحية التمساح المصرية اضغط هنا


مواصفات المروحية المروحية Mi-24.

  • تتمتع االمروحية Mi-24 المصرية بخصائص وأداء مميزة، منها:
  • الطول 17.5 متر.
  • الإرتفاع 6.5 متر.
  • قطر الدوار 16.76 متر.
  • الوزن الفارغ 8.5 طن.
  • الوزن الأقصى عند الإقلاع 12 طن.
  • المحرك محركان توربينيان طراز Klimov TV3-117 بقوة 2200 حصان لكل منهما.
  • السرعة القصوى 335 كم/س.
  • السرعة الإقتصادية 260 كم/س.
  • السقف الخدمي 4500.
  • المدى 460 كم.
  • الحمولة  2400 كجم من الأسلحة والذخائر.
  • يمكنها حمل 8 أفراد بكامل تجهيزاتهم العسكرية.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-