أخر الاخبار

من العجز والاستيراد الي الاكتفاء والتصدير(الدروع العسكرية المصرية).

إكتفاء مصر ذاتيًا من ملابس ودروع والسترات العسكرية.

في السنوات الأخيرة، حققت مصر تقدمًا كبيرًا في مجال إنتاج الملابس والسترات والدروع العسكرية وقد ساهم ذلك في تحقيق إكتفاء ذاتي للقوات المسلحة المصرية من هذه المنتجات بل وتصديرها. شركة وطنية للتطوير والتنمية الصناعية.

شركة وطنية للتطوير والتنمية الصناعية.

تقف على رأس المصنعين المحليين لهذه المنتجات في مصر شركة وطنية للتطوير والتنمية الصناعية، وهي شركة حكومية مملوكة بالكامل للدولة المصرية وتنتج الشركة مختلف التجهيزات والمهمات الفردية للجيش والشرطة، بما في ذلك:

  • الدروع الواقية من الرصاص بمختلف أنواعها، والتي توفر حماية من المستوى الثالث والرابع وفقاً لمواصفات NIJ الأمريكية.
  • الخوذات القتالية بمستوي حماية 3A وقابلة للزيادة، والمعتمدة طبقًا للمواصفات العالمية ذات المواصفات القياسية .
  • السترات المموهة للقناص Gillie.
  • بدلة تفكيك المتفجرات.
  • الأحذية العسكرية.

تصدير المنتجات العسكرية.

يتم تصدير منتجات الشركة الوطنية للتطوير والتنمية الصناعية إلى عدد من الدول العربية والأفريقية، بما في ذلك السعودية، والعراق، وجيبوتي، وتشاد، ورواندا، كما يتم استخدامها في تلبية احتياجات قوات الجيش المصري، ووزارة الداخلية.

أزياء القوات المسلحة المصرية.

أهمية إكتفاء مصر ذاتيًا من المنتجات العسكرية.

تعزيز الأمن القومي يساهم إكتفاء مصر ذاتيًا من هذه المنتجات في تعزيز الأمن القومي، من خلال تقليل الإعتماد على الواردات، والقدرة على تلبية احتياجات القوات المسلحة والشرطة في حالة وقوع أي أزمة.

تعزيز القدرة التنافسية يساهم إكتفاء مصر ذاتيًا من هذه المنتجات في تعزيز القدرة التنافسية للشركات المصرية، وفتح أسواق جديدة لها في الخارج.توفير فرص العمل يساهم إنتاج هذه المنتجات في توفير فرص عمل للمصريين، ودعم الإقتصاد المصري.

الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية "إنسايد".

تُعد بدلة العمليات الخاصة المصرية إنجازًا كبيرًا في مجال التصنيع العسكري المصري فهي بدلة متطورة للغاية، تتميز بقدرتها على التخفي من رادارات العدو بكفائة عالية.

مواصفات البدلة المصرية.

تتكون البدلة من عدة طبقات، كل طبقة لها وظيفة خاصة فطبقة القماش الخارجي مصممة لمقاومة أشعة الشمس والرطوبة، بالإضافة إلى مقاومة القطع والخدش.

أما طبقة التدريع الداخلية فهي مصنوعة من مادة البوليستر المعالج كيميائيا ضد أشعة الليزر والأشعة تحت الحمراء، سواء القريبة أو البعيدة.
بدلة التخفي للعمليات الخاصة المصرية.
كما تتميز البدلة بقدرتها على تغيير ألوانها حسب طبيعة كل مكان وخلفيته فهذا يمنح القوات الخاصة المصرية ميزة إضافية في التخفي، حيث يمكنهم تغيير لون البدلة ليتناسب مع البيئة المحيطة.

نظام التخفي في بدلة العمليات الخاصة المصرية.

يعتمد نظام التخفي في بدلة العمليات الخاصة المصرية الجديدة على عدة عوامل، أهمها شكل البدلة تم تصميم البدلة بشكل خاص ليجعلها غير قابلة للكشف بواسطة رادارات العدو فطبقة القماش الخارجي للبدلة

مصنوعة من مادة بوليستر معالج كيميائيا، مما يجعلها تمتص الموجات الرادارية بدلاً من عكسها كما أن شكل البدلة غير منتظم وغير تقليدي، مما يجعلها أكثر صعوبة في الإكتشاف. مواد البدلة تم إستخدام مواد خاصة في صناعة بدلة العمليات الخاصة المصرية، والتي تساعد على منع الكشف عنها بواسطة رادارات العدو فطبقة القماش الخارجي للبدلة مصنوعة من مادة بوليستر معالج كيميائيا،

كما أن طبقة التدريع الداخلية مصنوعة من مادة البوليستر المعالج كيميائيا أيضًا ضد أشعة الليزر والأشعة تحت الحمراء، سواء القريبة أو البعيدة. ألوان البدلة تتميز البدلة بقدرتها على تغيير ألوانها حسب طبيعة كل مكان وخلفيته فهذا يمنح القوات الخاصة المصرية ميزة إضافية في التخفي، حيث يمكنهم تغيير لون البدلة ليتناسب مع البيئة المحيطة بهم.

أهمية البدلة.

تُعد بدلة العمليات الخاصة المصرية الجديدة إنجازًا مهمًا في مجال التصنيع العسكري المصري فهي تُعزز من قدرات القوات الخاصة المصرية في مواجهة كافة التهديدات في الداخل والخارج، كما تُعد هذه البدلة خطوة مهمة في طريق تحقيق إكتفاء مصر ذاتيًا من المعدات العسكرية.

في النهاية.

تسعى الحكومة المصرية إلى مواصلة تطوير صناعة الملابس والسترات والدروع العسكرية في مصر، من خلال دعم الشركات المحلية، وتوفير التمويل اللازم لها كما تسعى إلى تعزيز التعاون مع الدول الأخرى في مجال نقل التكنولوجيا والمعرفة، من أجل تطوير هذه الصناعة بشكل أكبر.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-