أخر الاخبار

هل حقا مصر ستصنع مقاتلات الرافال علي أراضيها؟

هل حقا مصر ستصنع مقاتلات الرافال علي أراضيها؟

صناعة مقاتلات الرافال أو أي طائرة حربية أخرى تعتبر من التحديات الهندسية والتقنية الكبيرة جداً حيث تتطلب عملية تصنيع مقاتلات الرافال مجموعة واسعة من الخبرات والمهارات في مجالات مثل الهندسة الجوية والهياكل المعدنية والأنظمة الإلكترونية المتقدمة

والبرمجيات الخاصة بالطائرات، والأنظمة الدقيقة للملاحة والتحكم والأساليب المتقدمة للإنتاج والتجميع، ومصر لن تقوم بتصنيع المقاتلة بل ستقوم بتصنيع اجزاء ومكونات مهمة في الرافال ومصر بالفعل تقوم بتصنيع المقاتلة الكورية الجنوبية وبشكل رسمي على الأراضي المصرية.

هل حقا مصر ستصنع مقاتلات الرافال علي أراضيها؟

التعاون مع شركة داسو الفرنسية لصناعة الطائرات.

تتعاون الهيئة العربية للتصنيع المصرية مع شركة داسو الفرنسية لصناعة الطائرات في عدة مجالات، منها:

توطين صناعة عدد من مكونات الطائرات في مصر حيث تقوم الهيئة العربية للتصنيع بتصنيع بعض الأجزاء من الطائرات المقاتلة الفرنسية محلياً في مصانعها، وذلك طبقاً للمواصفات الدولية وقد تم ذلك بالفعل.

إنشاء مدرسة فنية تكنولوجيا متخصصة في صناعة الطيران تم إنشاء مدرسة فنية تكنولوجيا متخصصة في صناعة الطيران بالتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة داسو الفرنسية بدأت الدراسة بالمدرسة هذا العام بعدد 20 طالب، ويتم إعداد وبناء كوادر فنية مؤهلة لهذا المجال.

التعاون مع شركة لوكهيد مارتن الأمريكية تعمل الهيئة العربية للتصنيع حالياً على التعاون مع شركة لوكهيد مارتن الأمريكية في مجال صناعة الطائرات وقد تم بالفعل إجراء مباحثات بين الجانبين حول هذا التعاون.

التعاون مع شركة داسو الفرنسية لصناعة الطائرات.

التعاون مع الجانب الروسي.

يوجد تعاون قائم بالفعل بين مصر والجانب الروسي في مجال صناعة الطائرات، ويتمثل هذا التعاون في إنشاء مركز صيانة وعمرة دولي للطائرات الهيلكيوبتر في مصر و تم  اعتماد هذا المركز من قبل شركة المروحيات الروسية، ويقوم بصيانة المروحيات الشرقية من مختلف الأنواع.

أهمية هذه التعاونات.

تساهم هذه التعاونات في تحقيق عدة أهداف، منها:

تقليل تكلفة الشراء والصيانة للطائرات من خلال توطين صناعة مكونات الطائرات في مصر، سيتم تقليل تكلفة الشراء والصيانة للطائرات، وذلك لأن مصر ستكون قادرة على إنتاج هذه المكونات محلياً.
مقاتلة الرافال.

زيادة القدرات الإنتاجية والتكنولوجية للصناعة المصرية من خلال التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الطائرات، ستتمكن مصر من اكتساب الخبرات والتقنيات الحديثة في هذا المجال، مما سيساهم في زيادة القدرات الإنتاجية والتكنولوجية للصناعة المصرية.

ومصر الآن تقوم بتصنيع المقاتلة الكورية الجنوبية FA50 وقد سبق وتحدثنا عنها وإذا كنت تريد معرفة التفاصيل حوله المقاتلة إضغط هنا.

الخطوات القادمة.

تخطط الهيئة العربية للتصنيع لتوسيع نطاق التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الطائرات، وذلك بهدف توطين صناعة المزيد من مكونات الطائرات في مصر كما تخطط الهيئة لإنشاء المزيد من المدارس الفنية المتخصصة في صناعة الطيران، وذلك لإعداد وبناء كوادر فنية مؤهلة لهذا المجال.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-