أخر الاخبار

تعرف علي المدرعة المصرية ST-500 والتحديثات الجديدة.

المدرعة ST-500.

المدرعة ST-500 هي مدرعة مصرية مصممة للقيام بعمليات تكتيكية ونقل الجنود والقوات الخاصة والإسعاف والإستطلاع والدعم الناري تم تطويرها من قبل وزارة الإنتاج الحربي المصرية وهيا صناعة مصرية وتم عرضها لأول مرة في معرض إيديكس 2018.

المدرعة ST-500.

 تتميز المدرعة ST-500 بقدرتها على التحرك بسرعة ومناورة في الأراضي الوعرة وتحمل محرك كومينز QSB بقوة 300 حصان23 كما تمتلك  حماية مدرعة ضد الطلقات والانفجارات ويمكن تزويدها بمنصات إطلاق عن بعد للرشاشات والقواذف والهاونات.

المدرعة ST-500.

اجتازت المدرعة ST-500 لمعيار الإختبار STANAG  لمقاومة الصدمات مما يدل على جودتها وموثوقيتها تعتبر المدرعة ST-500 إضافة قوية للقوات المسلحة المصرية وشهادة على قدراتها الصناعية والتكنولوجية.

مميزات المدرعة ST-500.

المدرعة ST-500 تم عرضها في معرض إيديكس 2024 ولكن بإضافات وتحديثات متطورة للغاية ومن أهم الإضافات التي تم تركيبها على المدرعة هو نظام مجابهة الطائرات بدون طيار حارس 3 المصري

 وهو نظام متكامل للكشف والتتبع والتصدي للطائرات المسيرة المعادية و يتكون النظام من رادار ثنائي الأبعاد يعمل بتقنية الراديو الاصطناعي (SAR) ويصل مداه إلى 5 كيلومترات، ويمكنه اكتشاف الطائرات المسيرة بأشكال وأحجام مختلفة بعد اكتشاف الهدف يتم

 تأكيد وتمييز الهدف بواسطة منظومة رصد كهروبصرية (EO) تحتوي على كاميرا حرارية وكاميرا تلفزيونية ومدى ليزري ثم يتم اختيار وسيلة التصدي المناسبة للتهديدات سواء كانت وسائل سلبية أو إيجابية

مميزات المدرعة  ST-500.

 الوسائل السلبية تشمل إستخدام أنظمة التشويش والإعاقة على انظمة التحكم ووصلات البيانات للطائرات المسيرة، مما يؤدي إلى فقدان السيطرة أو الهبوط الاضطراري للمسيرات أو العودة إلى القاعدة الوسائل الإيجابية تشمل إستخدام منصة تحكم عن بعد (محلية الصنع أيضا)

 لمدفع رشاش عيار 12.7 ملم يمكنه التعامل مع الأهداف على المدايات المنخفضة يمكن تشغيل النظام بشكل يدوي أو أوتوماتيكي ويمكن ربطه بنظام قيادة وسيطرة مركزي لتبادل المعلومات والتنسيق مع الوحدات الأخرى بهذه الطريقة.

المدرعة ST-500 مزودة بنظام مجابهة الطائرات بدون طيار حارس 3 إضافة قوية للقوات المسلحة المصرية وشهادة على قدراتها الصناعية والتكنولوجية.

استخدامات المركبة ST-500.

استخدامات المركبة ST-500.

تستطيع المدرعة ST-500 تنفيذ عمليات تكتيكية واستطلاعية ودعم ناري في الأراضي الوعرة والمدنية تستطيع المدرعة  ST-500 نقل الجنود و الإسعاف والقوات الخاصة والذخيرة والأسلحة والمعدات

 تستطيع المدرعة ST-500 مجابهة الطائرات بدون طيار بواسطة نظام حارس 3 المصري، وهو نظام متكامل للكشف والتتبع والتصدي للطائرات المسيرة المعادية

تستطيع المدرعة ST-500 تزويد المركبة بمنصات إطلاق عن بعد للرشاشات والقواذف والهاونات والصواريخ المضادة للدبابات وتستطيع توفير حماية مدرعة ضد الطلقات والانفجارات، حيث اجتازت المركبة معيار الإختبار STANAG  لمقاومة الصدمات كما تمتلك المدرعة  ST-500 مناورة عالية وسرعة وأداء عالي.

مواصفات المركبة ST-500 هي.

 مواصفات المدرعة ST-500.

  • تتكون من 4 أبواب جانبية + 2 باب خلفي + باب علوي، وفتحة وحدة السلاح.
  • تحمل محرك كومينز QSB بقوة 300 حصان12، ويمكنها التحرك بسرعة 90 كم/ساعة.
  • تبلغ أبعادها 5.72 متر طولاً و2.58 متر ارتفاعاً و5.58 متر عرضاً.
  • تزن 11 طناً و530 كجم بالحمولة، و10 أطنان و130 كجم بدون حمولة.
  • تمتلك حماية مدرعة ضد الطلقات والانفجارات، واجتازت معيار الاختبار STANAG 2 لمقاومة الصدمات.
  • يمكن تزويدها بمنصات إطلاق عن بعد للرشاشات والقواذف والهاونات والصواريخ المضادة للدبابات.
  • يمكن تجهيزها بنظام مجابهة الطائرات بدون طيار حارس 3 المصري، وهو نظام متكامل للكشف والتتبع والتصدي للطائرات المسيرة المعادية.

في النهاية.

تتطور مصر بشكل كبير جداً في الصناعات العسكرية و مصر تخطو خطوات كبيرة وجادة من أجل توطين الصناعات العسكرية الهجومية والدفاعية وامتلاك تكنولوجيا عسكرية متطورة ومصر نجحت في ذلك بالفعل.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-