أخر الاخبار

مصر تقوم بتصدير مدرعات إلي بوركينا فاسو؟

تصدير مصر مدرعات إلي بوركينا فاسو؟

قامت مصر مؤخرا بتصدير ناقلة الجند المدرعة من طراز فهد إلي بوركينا فاسو بوروندي  حيث وقعت مصر وبورندي إتفاقية تعاون عسكري في عام 2022، وتضمنت الإتفاقية تصدير مصر عدد كبير من ناقلة الجند المدرعة من طراز فهد إلى بوروندي وتم تسليم الدفعة الأولى من ناقلة الجند المدرعة فهد وتمساح 2 في عام 2023.المدرعة فهد.

المدرعة فهد.

ناقلة الجند المدرعة من طراز فهد هي مركبة مصرية تستخدم لنقل وحماية الجنود في المواقف القتالية  تم تصديرها لعدة دول أفريقية وآسيوية، وتستخدمها أيضا قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة و تتميز بسرعتها ومناورتها ودرعها القوي، ويمكن تزويدها بمدافع رشاشة أو مدفع رئيسي و توجد نسخ مختلفة منها لأغراض مثل سيارة الإسعاف، مكافحة الشغب، وزرع الألغام.

تصدير المركبة المدرعة تمساح 2/بافلو EO.10.

قامت مصر بتصدير المركبة المدرعة تمساح 2/بافلو EO.10 إلى بوركينا فاسو في عام 2023 و تتميز هذه المركبة بقدرتها العالية على مقاومة الألغام والكمائن، مما يجعلها مناسبة جداً للعمليات ذات المناطق التي تنتشر فيها الألغام والكمائن. المدرعة تمساح 2.

تصدير المدرعات الي فرنسا؟

وكذلك قامت مصر بتصدير نسخة خاصة من المدرعة فهد إلي دولة فرنسا لنشرها مع قوات حفظ السلام الأممية، حيث قامت مصر بتطوير نسخة خاصة من ناقلة الجند المدرعة من طراز فهد خصيصًا لنشرها مع قوات حفظ السلام الأممية.

تتميز هذه النسخة بتجهيزات إضافية لتوفير الحماية للأفراد وتعزيز قدرتها على العمل في البيئات الصعبة، تم تصدير هذه النسخة إلى فرنسا بالفعل وبشكل رسمي.تصدير المدرعات الي فرنسا؟

إلي جانب تصدير مركبات أخري محلية الصنع مثل المركبة المدرعة الخفيفة بانثيرا إلي دول مختلفة.

قامت مصر بتصدير المركبة المدرعة الخفيفة بانثيرا إلى عدد من الدول العربية والإفريقية و تتميز هذه المركبة المدرعة الخفيفة بانثيرا بحجمها الصغير وقدرتها العالية على المناورة، مما يجعلها مناسبة للعمليات الخاصة.

في النهاية.

إن هذه الصادرات تعكس قدرة مصر على إنتاج مركبات مدرعة عالية الجودة بأسعار تنافسية كما أنها تساهم في تعزيز التعاون العسكري بين مصر والدول الأخرى.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-