أخر الاخبار

مدينة المستشفيات بالعاصمة الإدارية نقلة نوعية في الرعاية الصحية؟

مدينة المستشفيات بالعاصمة الإدارية؟

استعرض رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم التصميمات النهائية لمشروع "مدينة المستشفيات" بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يستهدف نقل 18 معهدًا قوميًا بسعة 4223 سرير وذلك ضمن مخطط تفريغ قلب القاهرة من المنشآت الإدارية والحكومية وتحويلها إلى مزار سياحي ترفيهي يليق بتاريخها.مدينة المستشفيات بالعاصمة الإدارية؟

مساحة المشروع وحجم الإستثمارات؟

وأوضح رئيس الوزراء أن المشروع سيقام على مساحة 230 فدانًا، باستثمارات تبلغ 25 مليار جنيه، ويضم مجموعة من المستشفيات المتخصصة في مختلف التخصصات الطبية، بما في ذلك أمراض الكلى والقلب والرمد والسكر والكبد، بالإضافة إلى المستشفيات التعليمية والتدريبية، ومركزًا بحثيًا متكاملًا.

وأكد رئيس الوزراء أن المشروع يعد نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية في مصر، حيث سيساهم في رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتوفير أفضل سبل الرعاية الطبية لهم، كما سيساهم في تخفيف الضغط من على القاهرة.

مدينة المستشفيات بالعاصمة الإدارية نقلة نوعية في الرعاية الصحية بمشاركة القطاع الخاص؟

سيتم تجهيز مدينة المستشفيات الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة على أعلى مستوى، وإدارتها بمشاركة القطاع الخاص، وذلك لضمان إستمرار تقديم الخدمات المميزة للمواطنين. 

كما ستضم المدينة جامعة جديدة ضمن مشروع الجامعات الأهلية وهي "جامعة علوم الطب" التي تضم كليات العلوم التطبيقية وهي  طب الأسنان و طب بشري و تمريض و صيدلة بالإضافة إلى مركز قومي للأبحاث.

ويتيح المشروع للدولة استغلال المقرات القديمة للمعاهد القومية خاصة المطلّة على النيل، وتحويلها إلى فنادق بالتعاون مع القطاع الخاص، وذلك لتمويل تنفيذ المدينة الطبية الجديدة.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-