أخر الاخبار

تعرف علي أخطر5 صواريخ في يد الجيش المصري؟

أخطر5 صواريخ في يد الجيش المصري؟

صاروخ Storm Shadow / SCALP هو صاروخ كروز جو-أرض طويل المدى يتميز بقدرة منخفضة الرصد ورأس حربي قوي جداً تم تصنيعه من قبل شركة MBDA الأوروبية ويستخدمه عدة دول مثل فرنسا وبريطانيا وإيطاليا والسعودية والإمارات ومصر.
صاروخ Storm Shadow / SCALP.
يمكن لهذا الصاروخ ضرب أهداف ثابتة عالية القيمة مثل المنشآت العسكرية والصناعية والنووية بدقة عالية ومن مسافة آمنة، يبلغ مداه الأقصى حوالي 560 كم ويحمل رأسا حربيا يزن 450 كجم، يعتمد الصاروخ على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام تحديد التضاريس للوصول إلى الهدف ويستطيع المناورة لتجنب الدفاعات الجوية المعادية.

صاروخ MICA NG.

صاروخ MICA NG هو صاروخ جو-جو أو سطح-جو متوسط المدى من إنتاج شركة MBDA الأوروبية يعتبر هذا الصاروخ الجيل الجديد من عائلة MICA التي تم تطويرها لتحسين القدرات القتالية والتشغيلية للطائرات والسفن.

يتميز صاروخ MICA NG بمدى يصل إلى 40 كم وسرعة تبلغ 4 ماخ وباحث راداري أو حراري متطور، يستخدم هذا الصاروخ في الدفاع الجوي ضد الأهداف التقليدية وغير التقليدية مثل الطائرات بدون طيار والصواريخ الكروز والمضادة للسفن.
صاروخ MICA NG. صواريخ MICA NG يتم إطلاقها في حاويات إطلاق عمودية، تعاقدت مصر على هذا النظام لتجهيز كورفيتاتها من فئة Gowind و MEKO A-200 التي تم شراؤها من فرنسا وألمانيا تعتبر هذه الصواريخ قوة دفاعية مهمة للبحرية المصرية

لحماية قواتها البحرية والبرية والجوية من التهديدات الجوية المختلفة تمتلك مصر مخزونًا كبيرًا من هذه الصواريخ، وهي قادرة على استخدامها في مجموعة متنوعة من المهام العسكرية، بما في ذلك الدفاع الجوي والهجوم الجوي.
صاروخ الميتيورMeteor.

صاروخ الميتيور Meteor.

صاروخ الميتيور هو صاروخ جو-جو متوسط المدى من إنتاج شركة MBDA الأوروبية، يعتبر هذا الصاروخ من الجيل الجديد من الصواريخ التي تعمل خارج مدى الرؤية البصرية (BVRAAM) ويستخدم توجيها نشطا بالرادار، يمكن لهذا الصاروخ ضرب أهداف جوية متنوعة مثل الطائرات المقاتلة والمروحيات والطائرات بدون طيار والصواريخ الكروز بدقة عالية ومن مسافة آمنة.

مصر هي واحدة من الدول المستخدمة لصاروخ الميتيور، حيث تم تجهيز طائرات داسو رافال المصرية بهذا الصاروخ، و يعتبر هذا الصاروخ إضافة قوية لقدرات القوات الجوية المصرية.
صواريخ إر-73 (R-73).

صواريخ إر-73 (R-73).

صواريخ إر-73 (R-73)، هي صواريخ جو-جو قصيرة المدى، تعمل بنظام التوجيه بالأشعة تحت الحمراء، وتستطيع ضرب الأهداف التي تصل سرعتها إلى 2.5 ماخ، وتبلغ مداها حوالي 30 كم، تستخدم هذه الصواريخ من قبل مقاتلات ميغ-21 وميغ-29 وسو-35 ومصر تستخدمها على الميغ 29.
صاروخ هاربون.

صاروخ هاربون.

صاروخ هاربون هو صاروخ  مضاد للسفن من إنتاج شركة بوينغ، تم إستخدام هذا الصاروخ من قبل  القوات البحرية المصرية في مناورات “حسم-2020” لإغراق سفينة إنزال متقادمة في البحر المتوسط وقد أثبت كفاءته ببراعة شديدة جداً

 يمكن لصاروخ هاربون التحليق على ارتفاعات منخفضة فوق سطح البحر، مما يجعل اكتشافه صعبًا، ويستخدم رادار إيجابي لتتبع الأهداف و يبلغ مدى الصاروخ من 124 كم إلى 140 كم، ويمكن استخدامه ضد الأهداف البرية و البحرية.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-