أخر الاخبار

تعرف علي طائرات النقل العسكري المصري؟

طائرة اليوشن 76 المصرية.

طائرة اليوشن 76 المصرية هي طائرة نقل إستراتيجية ذات أربعة محركات، تنتجها شركة الطيران الروسية إليوشن، قامت مصر بالتعاقد على تلك الطائرة من روسيا وتسلمت جميع الطائرات. طائرة اليوشن 76 المصرية.

تتميز طائرة اليوشن 76 بقدرة حمل كبيرة حيث يمكنها حمل ما يصل إلى 60 طنًا من البضائع، أو 300 جندي مع كامل معداتهم، كما تتمتع بمدى كبير يصل إلى 5400 كيلومتر، مما يسمح لها بالتنقل لمسافات طويلة.

 استخدامات طائرة اليوشن 76 المصرية.

  • نقل القوات والمعدات يمكن لطائرة اليوشن 76 نقل القوات والمعدات إلى مناطق بعيدة أو صعبة الوصول.
  • دعم العمليات الخاصة يمكن لطائرة اليوشن 76 استخدامها لنقل القوات الخاصة ودعم العمليات الخاصة الأخرى.
  • العمليات اللوجستية يمكن لطائرة اليوشن 76 استخدامها لنقل الإمدادات والمواد اللوجستية إلى القوات في الميدان.
  • العمليات الإنسانية يمكن لطائرة اليوشن 76 استخدامها في عمليات الإغاثة في حالات الكوارث.
  • وتمثل طائرة اليوشن 76 إضافة مهمة إلى قدرات القوات الجوية المصرية، حيث ستعزز قدرتها على نقل القوات والمعدات والدعم اللوجستي.


 المواصفات الفنية الرئيسية لطائرة اليوشن 76 المصرية.

  • الطول 53.1 متر.
  • العرض 60.1 متر.
  • الإرتفاع 16.8 متر.
  • الوزن فارغة 78 طنًا.
  • الوزن الأقصى عند الإقلاع 210 طنًا.
  • المحركات أربعة محركات توربينية من طراز PS-90A-76.
  • السرعة القصوى 850 كيلومتر في الساعة.
  • المدى 5400 كيلومتر.
  • الحمولة القصوى 60 طنًا.


طائرة C-130J Super Hercules.

طائرة C-130J Super Hercules هي طائرة نقل عسكرية متعددة المهام تصنعها شركة لوكهيد مارتن الأمريكية، تستخدم هذه الطائرة لنقل الأفراد والمعدات و الإمدادات إلى مناطق العمليات العسكرية والإنسانية، وكذلك للقيام بمهام البحث والإنقاذ.

طائرة C-130J Super Hercules.

في يناير 2022، وافقت الولايات المتحدة على بيع 12 طائرة C-130J-30 Super Hercules ونظم رادار دفاع جوي إلى مصر بقيمة 2.2 مليار دولار، وتلك الصفقة ضمن خطة شاملة لتطوير طائرات النقل العسكري المصرية.

طائرة C-130J Super Hercules هي طائرة متطورة وموثوقة وقادرة على العمل في ظروف مختلفة و تعتبر هذه الطائرة من أهم طائرات النقل العسكري للقوات المسلحة المصرية.


طائرة CH-47F Chinook.

طائرة CH-47F Chinook هي طائرة هليكوبتر ثقيلة متعددة المهام تستخدم للنقل والإنقاذ والإنزال الجوي والدعم الناري تم تصنيعها من قبل شركة بوينغ الأمريكية.

طائرة CH-47F Chinook.

استخدامات طائرة الشينوك المصرية.

نقل القوات والمعدات يمكن لطائرة الشينوك المصرية نقل ما يصل إلى 50 جنديًا بكامل تجهيزاتهم، أو حمولة تصل إلى 12 طنًا و هذا يجعلها أداة مهمة لنقل القوات والمعدات إلى مناطق صعبة الوصول أو بعيدة.

دعم العمليات الخاصة يمكن لطائرة الشينوك المصرية استخدامها لنقل القوات الخاصة إلى مواقع العمليات كما يمكن استخدامها في عمليات البحث والإنقاذ والإجلاء كم حدث في ليبيا حيث قامت مصر باستخدامها لإنقاذ المصابين في ليبيا المتضررين من السيول.

العمليات اللوجستية يمكن لطائرة الشينوك المصرية استخدامها لنقل الإمدادات والمواد اللوجستية إلى القوات في الميدان.

تستطيع طائرة الشينوك المصرية على حمل حمولات ثقيلة ونقل أعداد كبيرة من الجنود والمعدات و يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من المهام العسكرية، بما في ذلك العمليات القتالية والعمليات الإنسانية.


طائرة C295.

طائرة C295 هي طائرة نقل عسكرية تكتيكية، تم تطويرها من قبل شركة إيرباص للدفاع والفضاء، تستخدم هذه الطائرة للنقل والإنزال والإجلاء والمساعدات الإنسانية، ويمكنها الطيران في ظروف جوية صعبة تم إنتاج أكثر من 200 طائرة من هذا النوع.

طائرة C295.

وتستخدمها العديد من الدول في العالم، بما في ذلك مصر تم تصميم بعض النسخ من طائرة C295 للقيام بمهام الدوريات البحرية والحرب المضادة للغواصات والسطح، تتميز طائرة C295 بمحركين مروحيين توربينية، وتستطيع حمل 71 راكبا، وتصل سرعتها القصوى إلى 480 كم/ساعة.


في النهاية.

مصر من الدول التي تمتلك قوة عددية كبيرة من طائرات النقل العسكري والتي تستخدمها في العديد من العمليات سواء كانت تلك العمليات عسكرية أو عمليات إغاثية مثل ما حدث في ليبيا في النهاية أتمنى أن ينال المقال إعجابك.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-