أخر الاخبار

تعرف علي قدرات الإف-16 المصرية؟

تعرف علي الإف-16 المصرية؟

الإف-16 هي مقاتلة متوسطة متعددة المهام أمريكية الصنع، صُمّمت في الأصل للقتال الجوي النهاري  ثم بعد ذلك تم تطويرها لتصبح مقاتلة متعددة المهام لمختلف الأجواء، قادرة على أداء مهام القصف الأرضي والإستطلاع والاعتراض الجوي وذلك بفضل قدرتها الممتازة على المناورة ومقطعها الراداري والحراري المنخفض.تعرف علي الإف-16 المصرية؟

أهمية  طائرات F-16 Block 52؟

قدرة الطائرة على أداء مهام متنوعة حيث تتمتع طائرات F-16 Block 52 بقدرة كبيرة على التكيف مع مختلف المهام القتالية فبالإضافة إلى مهام القتال الجوي، يمكن استخدامها أيضًا في مهام القصف الأرضي

والإستطلاع والاعتراض الجوي، وهذا يمنح القوات الجوية المصرية مرونة كبيرة في إستخدام هذه الطائرات.
قدرة الطائرة العالية على المناورة حيث تتمتع طائرات F-16 Block 52 بقدرة عالية على المناورة، مما يجعلها صعبة الاستهداف من قبل أنظمة الدفاع الجوي المعادية فهذه الميزة تمنح الطيارين المصريين ميزة كبيرة في القتال الجوي.
أهمية  طائرات F-16 Block 52؟
إمتلاك الطائرة لأحدث التقنيات والأنظمة العسكرية تتميز طائرات F-16 Block 52 بأحدث التقنيات والأنظمة العسكرية، بما في ذلك الرادار AN/APG-68(V)9، ونظام الحرب الإلكترونية ACES.

هذه التقنيات والأنظمة تساعد الطائرات على أداء مهامها بكفاءة أكبر، وتجعلها أكثر قدرة على مواجهة التحديات التكنولوجية المتطورة التي تواجه القوات الجوية المصرية.

مميزات طائرات F-16 Block 52 المصرية؟

تتميز طائرات F-16 Block 52 برادارها AN/APG-68(V)9، وهو الأحدث والأكثر تطورًا من نوعه لهذه المقاتلة و يصل مداه إلى 300 كيلومتر، وهو أعلى من الإصدار الثامن V8 الموجود بمقاتلات Block 40 المصرية.

يتميز هذا الرادار بقدرة كشف جوي تزيد 33٪ عن الرادارات السابقة، بالإضافة إلى قدرة رسم الخرائط الأرضية عالية الدقة كما أنه متوافق مع أنظمة الحرب الإلكترونية الحديثة، وقادر على مقاومة التشويش الإلكتروني.
مميزات طائرات F-16 Block 52 المصرية؟
يمكن لرادار AN/APG-68(V)9 إطلاق الذخائر الموجهة بالملاحة بالأقمار الصناعية والصواريخ الجوالة، بفضل وحدة القياسات بالقصور الذاتي لتحديد موقع الطائرة ومواقع الأهداف، بالإضافة إلى وحدة الملاحة بالقمر الصناعي GPS الموجودة بالفعل و يمكنه رصد هدف جوي مقطعه 5 متر² من مسافة 105 كيلومتر.

كما يتميز هذا الرادار بتكلفة صيانة أقل بنسبة 25٪ إلى 45٪ عن النسخ السابقة، بالإضافة إلى إستهلاك أقل للطاقة ومنظومة تبريد أفضل.

تتميز طائرات F-16 Block 52 بنظام IFF AN/APX-113 المتقدم للتمييز بين الصديق والعدو و يتم تمييز هذا النظام عن طريق الهوائيات الموجودة أعلى أنف الطائرة أمام كابينة القيادة.

كما تحتوي المقاتلة على حزمة الحرب الإلكترونية للإنذار والتشويش الأحدث من شركة Raytheon الأمريكية طراز ACES و تتكون هذه الحزمة من ثلاثة أنظمة:

نظام التشويش الالكتروني ALQ-187(V)2 للتشويش على أنظمة الرادارات المعادية و نظام التحذير RWR Radar Warning Receiver من النوع AN/ALR-93 المتخصص في الإنذار المبكر ضد موجات الرادار المعادية وتحديد موقعها بالإضافة لمداها واتجاهها ومدى خطورتها.

في النهاية.

مصر تمتلك عدد كبير جداً من مقاتلات الf16 الأمريكية بمختلف البلوكات وقد تحدثنا فقط عن مقاتلة ال f16 بلوك 52  وفي النهاية أتمنى أن ينال المقال إعجابك.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-