أخر الاخبار

شركة إعمار الإماراتية تتفاوض لشراء أرض على طريق السخنة بـ 4 مليار دولار؟

شركة إعمار الإماراتية تتفاوض لشراء أرض على طريق السخنة بـ 4 مليار دولار؟

تفاوضت شركة "إعمار مصر" التابعة لشركة "إعمار الإماراتية" التي يملكها رجل الأعمال محمد العبار، لشراء قطعة أرض جديدة بقيمة تصل إلى 4 مليارات دولار على طريق العين السخنة في مصر، تهدف الشركة إلى إنشاء أحدث أحياء سكنية في القاهرة من خلال هذا الإستثمار الجديد، بعد أن أكملت تنفيذ مشاريع سكنية أخرى مهمة مثل ميفيدا في التجمع الخامس وأب تاون كايرو في القطامية.شركة إعمار الإماراتية.

 تمويل الصفقة؟

أفادت المصادر أن قيمة الأرض تبلغ 4 مليار دولار و ستقوم "إعمار مصر" بضخ هذه الأموال بشكل فوري في الإقتصاد المصري و يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لجذب الإستثمارات الأجنبية.

 حل مشكلة النقد الأجنبي؟

تُعدّ مشكلة نقص النقد الأجنبي من أهم التحديات التي تواجهها مصر في الوقت الحالي و تسعى الحكومة المصرية إلى حل هذه المشكلة من خلال جذب الإستثمارات الضخمة، و تُعدّ استثمارات "إعمار مصر" في مصر خطوة مهمة في هذا الإتجاه.

في أغسطس الماضي، افتتحت شركة "إعمار مصر" فندقها التاسع في مصر، وهو فندق "ذا أدرس" داخل منتجعها السياحي مراسي بالساحل الشمالي، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 150 مليون دولار.

كما بدأت الشركة أعمال تنفيذ الحي السكني "بيلا" في مدينة زايد الجديدة، بتكلفة استثمارية تصل إلى 3 مليارات دولار وبذلك يصل إجمالي استثمارات شركة إعمار في مصر إلى 10 مليارات دولار بحلول نهاية عام 2023.

من هي شركة إعمار الإماراتية؟

شركة إعمار الإماراتية هي شركة عقارية عالمية متخصصة في تطوير المشاريع العقارية الضخمة ويملكها رجل الأعمال محمد العبار، تأسست في عام 1997 ومقرها في دبي الإمارات العربية المتحدة، تعتبر إعمار واحدة من أبرز الشركات في مجال التطوير العقاري على مستوى العالم، وقد نفذت العديد من المشاريع الرائدة في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المشاريع السكنية والتجارية والسياحية والترفيهية.

أشهر مشاريع شركة إعمار؟

  • جزيرة النخلة، وهي جزيرة اصطناعية على شكل نخلة في دبي.
  • مدينة دبي الرياضية، وهو مجمع رياضي متكامل في دبي.
  • برج خليفة، وهو أطول مبنى في العالم.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-