أخر الاخبار

تعرف علي محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة (إنجاز عالمي)؟

محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة؟

تقع محطة كهرباء العاصمة الإدارية على طريق العين السخنة على بعد 42 كيلومتراً من القطامية، وتبلغ مساحتها 175 فداناً، و تقع في منطقة تحاصرها الصخور والجبال بعيدًا عن مصادر المياه كالأنهار أو البحار، وهو أمر غير معتاد بالنسبة لمحطات الكهرباء التي يتم الحرص على إنشائها بالقرب من مصدر مائي.
محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة؟

تكلفة المشروع؟

بلغت تكلفة إنشاء المحطة 2،014 مليار يورو + 51،34 مليون جنيه، مما يجعلها أحد أكبر المشروعات الإستثمارية في مصر.

تصميم المحطة؟

تتميز المحطة بتصميمها الرائع وشكلها المبهر، وهي مثال على التكنولوجيا الحديثة والهندسة المعمارية المبتكرة.

شراكة دولية؟

تم إنشاء المحطة عام 2016 ضمن اتفاق بين الحكومة المصرية وشركة سيمنز الألمانية، في إطار خطة لتطوير وتحسين شبكة الكهرباء في مصر.

سعة انتاج محطة كهرباء العاصمة الإدارية؟

تنتج المحطة طاقة كهربائية قدرتها 4800 ميجاوات، مما يساهم بشكل كبير في تلبية احتياجات الطاقة للعاصمة الجديدة والمدن المحيطة بها.

محطة كهرباء العاصمة الإدارية؟

تعتبر محطة كهرباء العاصمة الإدارية جزءاً من مشروع ضخم يضم 3 محطات عملاقة في بني سويف والعاصمة الإدارية والبرلس، بإجمالي سعة 14 ألف و 400 ميجاوات.

تاريخ البدأ في انشاء المحطة؟

بدأ إنشاء محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة في عام 2016، وانتهى تنفيذها بالكامل في مايو عام 2018، لتصبح صرحًا ضخمًا يضيء المستقبل.

محتويات المحطة؟

تضم المحطة 4 موديول، يتكون كل موديول من وحدتين غازيتين تعملان بالغاز الطبيعي، ووحدة بخارية تعمل بالعادم الناتج من الوحدتين الغازيتين لتوفير الوقود، بالإضافة إلى غلايتين لاستعادة الطاقة المفقودة.

ربط بالشبكة القومية؟

يتم ربط جميع وحدات المحطة بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت، مما يضمن توزيع الطاقة بشكل فعال على جميع أنحاء مصر.

مركز تحكم متطور؟

سيتم إنشاء مبنى مركز التحكم على يمين وحدات التوليد بالمحطة بأحدث التقنيات والأجهزة العالمية التي تستخدم في الدول المتقدمة، سيضمن هذا المركز التحكم الأمثل في جميع وظائف المحطة وضمان سير العمل بكفاءة عالية.محطة كهرباء العاصمة الإدارية؟

كفاءة استثنائية في محطة كهرباء العاصمة الإدارية؟

تضم المحطة 8 وحدات غازية تعمل بطراز ساعة من الدرجة، الذي يعد أحدث تكنولوجيا في الوحدات الغازية على مستوى العالم و يتميز هذا النظام بكفاءة إنتاجية بمعدل 65٪، وهو المعدل الأعلى كفاءة على مستوى العالم.

إنجاز عالمي؟

تُعدّ محطة كهرباء العاصمة الإدارية الأكبر عالميًا في حجم إنتاجها، إلى جانب محطتي بني سويف والبرلس، مما يُشكل إنجازًا هائلًا يُضاف إلى سجل مصر الحافل بالإنجازات.

مميزات استثنائية؟

  • موقع فريد بعيدًا عن مصادر المياه، مما يوفر ميزات بيئية هائلة.
  • نظام تبريد متطور باستخدام 12 مروحة عملاقة لأول مرة.
  • كفاءة عالية، بمعدل كفاءة إنتاجية 65٪، وهو الأعلى عالميًا.
  • إنتاج هائل، أكبر محطة كهرباء على مستوى العالم.

في النهاية.

تعتبر محطة كهرباء العاصمة الإدارية الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط، حيث أنشئت في منطقة جبلية بعيدة عن مصادر المياه كالبحر أو النهر، وتعمل بنظام التبريد الهوائي باستخدام 12 مروحة عملاقة تُستخدم لأول مرة و يُعدّ إنشاء محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة إنجازًا هامًا على صعيد تطوير البنية التحتية في مصر، وداعمًا للتنمية المستدامة في البلاد وفي النهاية نتمنى أن ينال المقال إعجابك.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-