أخر الاخبار

تعرف علي بندقية المعادي مصرية الصنع مئة %؟

بندقية المعادي؟

بندقية المعادي هي نسخة مصرية الصنع مطورة من العائلة الشهيرة لبنادق كلاشينكوف، وتُعدّ من الأسلحة الرئيسية التي تُستخدم في القوات المسلحة والشرطة المصرية، بندقية المعادي تصنعها مصر بنسبة مئة % وتصنع منها نسخ كثيرة مثل نمر المعادي،  تبرز

 بندقية المعادي كأحد أبرز الأمثلة على الابتكار والتميز في صناعة الأسلحة الخفيفة، هذه البندقية ليست مجرد تكرار لتصميم كلاسيكي؛ بل هي تطوير مصري ذو جودة عالية يتجاوز النموذج الأصلي في عدة جوانب حاسمة، مثل سرعة التلقيم ودقة الإصابة.بندقية المعادي؟

مميزات بندقية المعادي؟

ما يميز بندقية المعادي عن نظيراتها هو الإهتمام الدقيق بالتفاصيل الهندسية، حيث يتم قطع السبطانة( الجزء الداخلي من ماسورة البندقية) بتقنية الليزر المتقدمة وزيادة عدد الشخشنات( أجزاء داخلية في السلاح مثل السوستة أو الزناد) مما ينتج عنه قوة مُحسنة للطلقة وإصابات أكثر دقة، بالإضافة إلى ذلك تتميز هذه البندقية بمشط ذخيرة موسع، يسع حتى 60 طلقة، مما يوفر قدرة نيرانية أعلى بكثير مقارنةً بالنموذج الأصلي لكلاشينكوف، مع رد فعل أقل بكثير عند الإطلاق.


طرازات بندقية المعادي؟

لقد استطاعت مصر تطوير عدة طرازات من بندقية المعادي لتلبية متطلبات مختلف العمليات والمستخدمين، من بين هذه الطرازات، نجد نسخة مصغرة تتميز بخفة وزنها بفضل استخدام الأخمص و الأخمص في سياق الأسلحة النارية يشير إلى الجزء الخلفي من السلاح، والذي يتم وضعه ضد الكتف عند إطلاق النار، وهي عبارة عن قطعة، غالبًا ما تكون مصنوعة من الخشب أو البلاستيك أو المعدن،

و تساعد على استقرار السلاح أثناء الإطلاق وتقليل الارتداد الذي يشعر به المستخدم، والاخمص في بندقية المعادي مصنوع من البلاستيك المتين وعازل حراري فعّال يحسن من تجربة الاستخدام، كما تم تجهيزها بأجهزة تسديد متطورة تتيح الرؤية الواضحة في الليل والنهار، وقد تم إضافة قاذف قنابل يدوية اختياري لزيادة القدرة القتالية حسب الحاجة.

تقييمات المستخدمين الأمريكيين لبندقية المعادي تؤكد على تفوقها في الأداء مقارنةً بالنموذج الأصلي، مشيرين إلى اعتماديتها العالية وتفضيلهم الواضح لها بسبب مزاياها المتعددة، وهذه الإشادة من مستخدمين ذوي خبرة يبرهن على النجاح الذي حققته مصر في مجال تطوير الأسلحة الخفيفة، مما يجعل بندقية المعادي رمزًا للجودة والابتكار في الصناعة العسكرية المصرية والعالمية.


مواصفات بندقية المعادي؟

  • طول السبطانة: تتميز بسبطانة مقطوعة بالليزر لضمان دقة التسديد، مع تعديلات تزيد من دقتها وفاعليتها(السبطانة هي الجزء الداخلي من ماسورة البندقية).
  • مشط الزخيرة: يتسع مشط الزخيرة لـ60 طلقة، وهو أكبر بكثير من مشط الزخيرة الأصلي لبنادق Kalashnikov التي تحتوي عادةً على 30 طلقة.
  • الأخمص: تم تطوير البندقية لتشمل أخمصًا مصنوعًا من اللدائن، مما يقلل من الوزن ويحسن من مقاومة العوامل البيئية والتآكل.
  • عازل حراري: يتضمن تصميم البندقية عازلًا حراريًا محسنًا للتقليل من تأثير الحرارة على المستخدم خلال الإطلاق المتواصل.
  • أجهزة التسديد: تشتمل على أجهزة تسديد يمكن استخدامها نهارًا وليلًا، لتعزيز دقة الإصابة.
  • قاذف قنابل: يمكن تركيب قاذف قنابل على البندقية حسب الحاجة لزيادة تعددية استخداماته.
  • العيار: 7.62×39 مم، وهو العيار القياسي لبنادق AK-47.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-