أخر الاخبار

مصر تعلن عن إنتاج طائرات بدون طيار متطورة "H12 و SRS-1A"؟

مصر تعلن عن إنتاج طائرة بدون طيار جديدة "H12 و SRS-1A"؟

في  معرض "إيديكس 2023" أعلنت شركة أميستون المصرية عن بدء إنتاج طائرة بدون طيار جديدة بالشراكة مع إحدى الشركات القبرصية، هذه الطائرة تسمي بـ H12 بوسيدون، تمثل تطورًا هامًا في مجال المسيرات.المسيرة H12 المصرية.

مواصفات وقدرات المسيرة H12 بوسيدون؟

H12 بوسيدون هي طائرة بدون طيار مصممة خصيصًا للقيام بمهام الإستطلاع و المراقبة، والهجوم المسلح، و تتميز بمدى عملياتي يزيد عن 150 كيلومتر وقدرتها على العمل في بيئات تشغيلية صعبة، متغلبةً على التشويش والإعاقة المكثفة لأنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية GNSS، بالإضافة إلى كفاءتها في الظروف الجوية القاسية، كما تحتوي هذه الطائرة على أنظمة رصد كهروبصرية وحرارية تُمكّنها من أداء مهام الاستطلاع بفعالية عالية.


القدرات الهجومية وأنظمة التسليح للطائرة H12 بوسيدون؟

بالإضافة إلى مهام الإستطلاع، تم تصميم H12 بوسيدون لتنفيذ العمليات الهجومية وتقديم الدعم الجوي، هذه الطائرة مجهزة بنظام حمولة متطور قادر على حمل وإطلاق طوربيدات من طراز بلاك سكوربيون أو 6 قنابل 80 ملم أو أربع قذائف هاون من ارتفاعات عالية، مما يجعلها أداة قوية للغاية في ساحة المعركة.

الشركة المصرية تركز بشكل متزايد على تعزيز الصناعة المحلية من خلال تطوير الطائرة بدون طيار بنسبة مكونات محلية تزيد عن 75% خلال السنوات المقبلة، تؤكد هذه الخطوة على إلتزام مصر الراسخ بتعزيز التصنيع المحلي وتقليل الإعتماد على المكونات المستوردة بشكل كبير جداً.


طائرة SRS-1A؟

أعلنت شركة اميستون المصرية  أيضاً عن شراكتها مع شركة SAS للتكنولوجيا للإنتاج المشترك للطائرات بدون طيار، ومن بينها طراز SRS-1A هذا التعاون يعكس الجهود المبذولة لتطوير قطاع الدفاع والتكنولوجيا في مصر.


مميزات طائرة SRS-1A؟

تُبهر طائرة SRS-1A، التي عُرضت في معرض إيديكس 2023، الحضور بقدراتها الإستثنائية، فهي طائرة بدون طيار ثقيلة الوزن، رباعية المحركات، قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي، ممّا يجعلها أداة مثالية لمجموعة واسعة من المهام.

تزن الطائرة 60 كيلوجرامًا كحد أقصى عند الإقلاع، ممّا يُتيح لها حمل حمولات ثقيلة، كما تتمتع بقدرة طيران تصل إلى 20 دقيقة، ممّا يجعلها مثالية للمهام التي تتطلب مدة طيران طويلة، و مع القدرة على حمل حمولة تصل إلى 25 كيلوجرام، مما يبرز قدراتها الفائقة في تنفيذ مهام متعددة بكفاءة عالية.
طائرة SRS-1A المصرية.

استخدامات المسيرة SRS-1A؟

المسيرة SRS-1A تتمتع بمرونة كبيرة في مهامها، حيث يمكن استخدامها كمنصة استطلاع لجمع المعلومات والبيانات الاستخباراتية، أو كوسيلة للهجوم الجوي مسلحة بأنظمة تسليح متنوعة، بالإضافة إلى ذلك تعد SRS-1A قادرة على نقل حمولات عسكرية، مما يعزز قدرتها على تنفيذ المهمات التكتيكية مثل النقل  والدعم اللوجستي.


تسليح المسيرة SRS-1A؟

تم تجهيز المسيرة SRS-1A بقاذف صواريخ مزدوج قابل للتسليح بصواريخ غير موجهة من طراز هيدرا 70، هذه الصواريخ قابلة للتزويد بمجموعة متنوعة من الرؤوس الحربية، مما يتيح للمسيرة تنفيذ مجموعة واسعة من المهام العسكرية بدءًا من الدعم الناري الدقيق وحتى الضربات المدمرة ضد أهداف محددة.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-