أخر الاخبار

مصر تتعاون مع الصين لتصنيع الطائرات المسيرة؟

شراكة مصرية صينية لتصنيع طائرات مسيرة مدنية

تخطو مصر خطوة هامة نحو الاستقلال التكنولوجي في مجال الطائرات المسيرة، من خلال شراكة استراتيجية جديدة مع شركة صينية رائدة في هذا المجال، و تهدف هذه الشراكة إلى تصنيع طائرات مسيرة مدنية محليًا، وتطوير نماذج جديدة متعددة المهام.شراكة مصرية صينية لتصنيع طائرات مسيرة مدنية

إطلاق برنامج تعاون وشراكة بين مصر والصين

أعلن رئيس الهيئة العربية للتصنيع اللواء مختار عبداللطيف عن بدء برنامج تعاون وشراكة مع شركة صينية لتصنيع طائرات مسيرة مدنية محليًا.


الكشف عن أربع طرازات جديدة في معرض "إيديكس 2023"

عرضت الشركة الصينية أربع نماذج مختلفة من الطائرات المسيرة بدون طيار خلال معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية "إيديكس 2023" حيث تهدف الشراكة إلى تصنيع هذه الطرازات محليًا في مصنع الطائرات بحلوان التابع للهيئة العربية للتصنيع، إليك خصائص أو مواصفات الطائرات بدون طيار.


الطائرة بدون طيار من طراز SK-Z60  للإقلاع والهبوط العمودي

  • تعمل في الظروف الجوية القاسية ودرجات الحرارة المرتفعة (حتى 45 درجة مئوية) والانخفاض (حتى -10 درجة مئوية).
  • تصل مدة طيرانها إلى 5 ساعات بحمولة 30 كجم.
  • تبلغ سرعتها القصوى 160 كم/ساعة.
  • تتحمل حمولة تصل إلى 40 كجم.
  • تمتد أجنحتها إلى 6 أمتار.
  • تقاوم الأمطار.
طائرة مخصصة لرش الاراضي الزراعية

الطائرة بدون طيار من طراز SK-30L

مخصصة للزراعة وحماية النباتات وهي متعددة المهام، وزنها الكلي 40 كجم و يمكن تجهيزها بخزان سعة 30 لتر لعمليات الرش الدقيقة للمياه والمبيدات، نطاق رش يصل إلى أكثر من 6 أمتار، منطقة تشغيل بالساعة من 80 إلى 100 متر، كما تعمل في درجات الحرارة المرتفعة.


الطائرة بدون طيار من طراز SK-Z32

  1. تصل مدة طيرانها إلى 180 دقيقة بحمولة 5 كجم أو 240 دقيقة بحمولة 2 كجم.
  2. تتراوح سرعتها بين 80 و 100 كم في الساعة.
  3. تبلغ الحمولة القصوى الفعالة 5 كجم.
  4. تمتد أجنحتها إلى 3.2 متر.
  5. يبلغ طولها 1.2 متر.

الطائرة بدون طيار من طراز SK-21K

مخصصة لمهام الإطفاء وإخماد الحرائق، تحمل حمولة 20 كجم، تبلغ سرعتها القصوى 80 كم في الساعة، وزنها 38 كجم، وهي مزودة بقاذف ثنائي أو رباعي عيار 100 ملم لإطلاق قذائف إطفاء الحرائق، كما تستطيع إطفاء الحرائق وكسر النوافذ واختراقها، و يمكنها أيضاً اختراق جدار زجاجي بسمك حتى 30 ملم.

يمكن للمقذوف السيطرة على نحو 120 متر مكعب من النيران، و تعمل في درجات الحرارة شديدة الإرتفاع ومقاومة الرياح حتى 8 درجات، تتمتع طائرة SK-21K المصممة لمهام الإطفاء وإخماد الحرائق، بمجموعة من القدرات الإضافية المميزة التي تجعلها أداة قوية وفعالة في مكافحة مختلف أنواع الحرائق، تشمل:

  • وحدة خزان المسحوق الكيمياوي الجاف: تُستخدم هذه الوحدة لإطفاء المواد السائلة القابلة للاشتعال، مثل الزيوت والوقود، والتي يصعب إخمادها بالماء.
  • محطة إطفاء بالمياه: يمكن تجهيز الطائرة بمحطة إطفاء بالمياه لرش كميات كبيرة من الماء على الحرائق، خاصة تلك الواسعة أو التي يصعب الوصول إليها.
  • جهاز إلقاء كرات إطفاء النيران: يمكن تزويد الطائرة بجهاز إلقاء كرات إطفاء النيران، وهي كرات مملوءة بمادة كيميائية تُساعد على إخماد الحريق بشكل سريع وفعّال.

أهمية التعاون المصري الصيني في تصنيع طائرات مسيرة مدنية

يُساهم هذا التعاون في تقليل الإعتماد على الدول الأجنبية في مجال تصنيع الطائرات المسيرة، مما يُعزز الإستقلال التكنولوجي لمصر في هذا المجال الحساس.

يُتيح التعاون نقل التكنولوجيا والمعرفة من الشركة الصينية إلى الجانب المصري، مما يُساهم في بناء قدرات مصرية متقدمة في مجال تصنيع وتطوير الطائرات المسيرة.

يُحفز التعاون على الابتكار وتطوير تقنيات جديدة في مجال الطائرات المسيرة، مما يُساهم في تعزيز مكانة مصر كمركز رائد في هذا المجال على المستوى الإقليمي والدولي.

يُتيح التعاون لمصر الحصول على أحدث التقنيات في مجال الطائرات المسيرة.يُساهم هذا التعاون في دعم القطاعات الحيوية في مصر مثل الزراعة ومكافحة الحرائق.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-