أخر الاخبار

أسطول الطائرات بدون طيار المصرية" الاقوي في المنطقة بالكامل"؟

تقرير شامل عن أسطول الطائرات بدون طيار المصرية

تشهد مصر نهضة عسكرية وتكنولوجية كبيرة، خاصة في أسطول الطائرات بدون طيار كأحد أهم ركائز القوة الحديثة، حيث أولت الدولة المصرية اهتماماً كبيراً بتطوير قدراتها في المسيرات، وذلك من خلال تصنيع واستيراد أحدث التقنيات العالمية في مجال المسيرات لتصبح مصر أكبر دولة عربية وفي القارة بأكملها امتلاكا للطائرات بدون طيار وفي هذا المقال سنقدم تقرير شامل عن الطائرات بدون طيار المصرية.أسطول الطائرات بدون طيار المصرية.

أسطول الطائرات بدون طيار المصرية

مصر تمتلك قوة عددية كبيرة جداً من الطائرات بدون طيار منها ما هو هجومي ومنها ما هو استطلاعي ومنها ما هو انتحاري ويبدأ أسطول الطائرات بدون طيار بالآتي.

1. طائرات بدون طيار Wing Loong

الطائرات بدون طيار من طراز Wing Loong إضافة قيمة للقدرات الاستطلاعية والقتالية للقوات الجوية المصرية حيث قامت مصر بخطوة استراتيجية مهمة بتعزيز أسطولها من خلال الاستحواذ على 76 طائرة من الطراز Wing Loong-1، والتي تتمتع بقدرات استطلاعية متقدمة وقابلية للتسليح بمختلف أنواع الذخائر.

بالإضافة إلى ذلك، تم توسيع الأسطول بشكل أكبر بضم 32 طائرة من الطراز الأحدث Wing Loong 1D، والذي يتميز بتحسينات تقنية تشمل زيادة في الحمولة والمدى، مما يمكنها من تنفيذ مهام أطول وأكثر تعقيدًا، هذه الطائرات التي تم شراؤها من الصين.طائرة  Wing Loong المصرية.

2.  الطائرات بدون طيار من طراز CH-5 الصينية

الطائرات بدون طيار طراز CH-5 الصينية هي طائرات قتالية متطورة و تمتلك مصر أعداد كبيرة منها، و تتميز الطائرات بدون طيار طراز CH-5 علي حمل حمولة كبيرة من الذخائر تصل إلي 1 طن كما تتميز بمداها الطويل وقدرتها علي ضرب الأهداف بدقة عالية وهي تستطيع مقاومة أنظمة التشويش، ومصر تمتلك طائرات طراز CH-5 وهي الأحدث كما تمتلك أيضا طائرات طراز CH-4.

الطائرة بدون طيار طراز CH-5 العاملة لدي القوات الجوية المصرية.

3. طائرة H12 بوسيدون المصرية

الطائرة H12 بوسيدون هي طائرة مصرية الصنع تم تصنيعها من قبل شركة أميستون المصرية بالشراكة مع إحدى الشركات القبرصية، الطائرة H12 بوسيدون مصممة للقيام بعمليات الهجوم المسلح والمراقبة والاستطلاع وتستطيع الطائرة التغلب علي أنظمة التشويش والإعاقة كما تستطيع الطائرة حمل 6 قنابل وتستطيع أيضا حمل وإطلاق طوربيدات طراز بلاك سكوربيون.طائرة H12 بوسيدون المصرية.

4. طائرة SRS-1A المصرية

طائرة SRS-1A هي طائرة بدون طيار من النوع الثقيل وقادرة علي الإقلاع والهبوط بشكل عمودي تم تصنيعها من قبل شركة أميستون المصرية بالتعاون مع شركة SAS  اليونانية، تستخدم طائرة SRS-1A المصرية لجمع المعلومات الإستخباراتية والهجوم المسلح حيث تم تجهيز طائرة SRS-1A بقاذف صواريخ مزدوج قابل للتسلح بصواريخ غير موجهة طراز Hydar 70.

طائرة SRS-1A المصرية

5. طائرة 30 يونيو المصرية

طائرة 30 يونيو هي طائرة مصرية الصنع مئة بالمئة تم تصنيعها في البداية كطائرة استطلاع ومراقبة فقط، وقامت مصر مؤخراً بإجراء تعديلات و تحسينات علي الطائرة وقامت مصر بالكشف عن نسخة أخري هجومية ولكن تحت الإنشاء، قامت مصر بتصدير طائرة 30 يونيو الي عدة دول أبرزها الجزائر ونيجيريا، تتميز الطائرة بقدرتها علي البقاء في الجو لمدة 24 ساعة والتحليق علي إرتفاع 7 آلاف متر.طائرة 30 يونيو المصرية.

6. الطائرة طيبة 30 المصرية

الطائرة طيبة 30 هي طائرة بدون طيار مصرية الصنع تصل سرعتها الي 250 كيلو متر في الساعة مخصصة لمهام الإستطلاع والمراقبة وجمع المعلومات تستطيع الطائرة طيبة 30  البقاء في الجو لمدة 30 ساعة بشكل متواصل وتستطيع الطيران علي ارتفاع 7 آلاف متر.الطائرة طيبة 30 المصرية.

7. الطائرة المصرية نووت

الطائرة المصرية نووت هي طائرة مصرية الصنع مئة بالمئة وتصميم الطائرة نووت مشابه جدا للدرونز البيلاروسي EW-X115-A ويمتلك نفس التصميم ولكن تم التعديل عليه من قبل القوات الجوية المصرية لتصبح  النسخة المصرية أحدث وأكثر كفائة من النسخة البيلاروسية، النسخة المصرية مخصصة للمراقبة والاستطلاع وجمع المعلومات وهي مصنعة من مواد تجعلها صعبة الإكتشاف كما تستطيع البقاء في الجو لمدة 14 ساعة، الطائرة بها أنظمة قيادة ذاتية، تستطيع الطائرة حمل 65 كيلو غرام وتصل سرعتها القصوي الي 180 كلم في الساعة.الطائرة المصرية نووت.

8. الطائرة المصرية أحمس

الطائرة المصرية أحمس هي طائرة مصرية الصنع مئة بالمئة الطائرة سميت بذلك الإسم نسبة إلي الملك أحمس الذي هزم وطرد الهكسوس من مصر، الطائرة مخصصة للهجوم المسلح والاستطلاع والمراقبة يبلغ طول المسيرة 8.5 متر وتستطيع التحليق بسرعة قصوي تبلغ 250 كم، الطائرة أحمس مزودة ب7 نقاط  تعليق لحمل التسليح وأنظمة الاستطلاع ويمكن تزويد الطائرة بأنظمة رصد واستطلاع كهروبصري.الطائرة المصرية أحمس.

عائلة المسيرات المصرية عرابي

عائلة المسيرات المصرية عرابي هي مصرية الصنع بالكامل وهي منظومة متكاملة مكونة من 6 طرازات مخصصة لتدريب قوات الدفاع الجوي وسنذكر كل طرازات عائلة عرابي كالآتي 

طائرة عرابي 1 مخصصة لتدريب قوات الدفاع الجوي علي المدي القصير والمتوسط ويتم توجيهها من خلال محطة أرضية،
الطائرة تستطيع البقاء في الجو لمدة 60 دقيقة وتصل سرعتها الي 120كم في الساعة. 

طائرة عرابي 2 تتميز بسهولة الاستخدام وسرعتها العالية، و تستطيع البقاء في الجو لمدة 45 دقيقة وتبلغ سرعتها 200 كم في الساعة وتستطيع التحليق إلي 2 كم ويتم إطلاق المسيرة بواسطة قاذف إطلاق.
عائلة المسيرات المصرية عرابي.

طائرة عرابي 3  تتميز بحجمها الصغير وجناحاتها التي علي شكل دلتا ولديها قدرة عالية علي  المناورة ويبلغ طولها 1 متر وتصل مدة بقائها في الجو 45 دقيقة وتستطيع التحليق بسرعة 200 كم.

طائرة عرابي 4 هي طائرة  مخصصة لعميات الإستطلاع والمراقبة و مجهزة بكاميرا عالية الدقة وتقنيات لنقل البيانات، يتم إطلاقها يدويًا وتحلق لمدة 20 دقيقة بارتفاع 400 متر ومدى 10 كم.

 طائرة عرابي 5 هي طائرة استطلاع متطورة بطول 2.10 متر تحلق لمدة 120 دقيقة بسرعة 80 كم/ساعة، وارتفاع يصل إلى 3 كم،
 ومدى 70 كم، المسيرة مزودة بكاميرا ونقل بيانات، تُطلق من ممر أو قاذف وتهبط على عجلات.


في النهاية.

 لقد ذكرنا فقط عدد قليل جداً من أسطول الطائرات بدون طيار المصرية، وذلك لعدم إطالة المقالة، هذا الأسطول ليس فقط دليلًا على القدرة العسكرية، بل هو أيضًا شاهد على العزم المصري في مواكبة أحدث التقنيات العالمية وتطويرها لتلبية احتياجاتها الأمنية والدفاعية، مؤكدًا على مكانة مصر كقوة إقليمية فاعلة ومستقلة في عالم متغير يقدر الابتكار والتفوق التكنولوجي.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-