أخر الاخبار

مصر تتعاون مع شركة تاليس لتصنيع أنظمة الدفاع الجوي؟

تعزيز التعاون العسكري بين مصر وشركة وتاليس العالمية؟

في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون العسكري، التقى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، بممثلي مجموعة تاليس الفرنسية العالمية، هذا اللقاء، الذي عُقد بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، شكل منصة لبحث وتعميق  التعاون العسكري بين الطرفين.تعزيز التعاون العسكري بين مصر وشركة وتاليس العالمية؟

تبادل الخبرات وتوطين التكنولوجيا؟

خلال اللقاء، تمت مناقشة تطورات التعاون المشترك في المجالات العسكرية والمدنية، حيث تم تبادل الرؤى حول نقل الخبرات وتوطين التكنولوجيا المتقدمة في مختلف المجالات، هذا النقاش يعكس إلتزام الجانبين بدفع عجلة التطور التكنولوجي والصناعي.


شراكة في إنتاج أنظمة الدفاع الجوي؟

المحور الرئيسي للنقاش كان التعاون بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) ومجموعة تاليس العالمية في مجال إنتاج أجهزة الاتصالات العسكرية وأنظمة الدفاع الجوي محليًا. و الهدف من هذا التعاون هو نقل تكنولوجيا التصنيع وخبرات تاليس العالمية إلى الشركات والمصانع المصرية المعنية بالإنتاج الحربي، مما يعزز القدرات الدفاعية والتقنية لمصر.


إلتزام تاليس بتنمية الشراكة مع مصر؟

ممثلو شركة تاليس الفرنسية العالمية أكدوا على حرصهم على تعزيز وتنمية العلاقات مع وزارة الإنتاج الحربي المصرية، مشيدين بالخبرات والإمكانيات الفنية والتصنيعية والبشرية التي تمتلكها مصر، أعربوا عن اهتمام الجانب الفرنسي بتعميق التعاون مع مصر،

ليس فقط في المجالات العسكرية، ولكن أيضًا في المجالات المدنية، مستفيدين من الموقع الاستراتيجي لمصر وعلاقاتها المتميزة مع الدول الأفريقية، وذلك في سعيهم إلي الدخول إلى الأسواق الأفريقية، هذا التوجه يأتي في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها مصر مؤخرًا والتي تشكل عامل جذب للمستثمرين العالميين.


تصريحات الجانب المصري؟

من جهته، أعلن محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، عن حرص وزارة الإنتاج الحربي المصرية على التعاون مع الشركات العالمية، و الهدف من هذا التعاون هو نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة في مصر، بما يدعم القيمة المضافة للإقتصاد المصري ويعزز قدراته الصناعية في كافة المجالات.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-