أخر الاخبار

تعرف علي الطائرة AW149 المصرية

الطائرة AW149 المصرية

مصر قامت بعقد صفقة بعدد 24 طائرة AW149 مع إيطاليا عام 2019 وتم تسليمهم لمصر بالكامل تم تصميم الطائرة AW149 من قبل شركة "ليوناردو" الإيطالية للأنظمة الدفاعية وأنظمة الفضاء والطيران، تُعد طائرة AW149 مروحية عسكرية متعددة المهام والاستخدامات و تلعب دورًا هامًا في تعزيز قدرات القوات الجوية المصرية، و تتميز هذه الطائرة بقدرتها الاستثنائية وفعاليتها في مختلف العمليات، مما يجعلها إضافة قوية لترسانة القوات الجوية المصرية.الطائرة AW149 المصرية.

مميزات الطائرة AW149

تتمتع AW149 بإمكانية تنفيذ مهام متنوعة، تشمل مكافحة الغواصات، والإنزال البحري، ودعم القوات البرية، والإخلاء الطبي، والبحث والإنقاذ، كما تتميز AW149 بمحركاتها القوية ونظام الدفع المتطور، مما يمنحها سرعة عالية ومدى طيران واسع، كما يمكن  للطائرة AW149 حمل 19 فردًا أو 16 مقاتلًا بكامل تجهيزاتهم.

تم تصنيع الطائرة AW149 من مواد متينة وخفيفة الوزن، مما يجعلها مقاومة للظروف الجوية القاسية ويضمن قدرتها على العمل في البيئات الصعبة، تم تجهيز AW149 بأحدث أنظمة الملاحة والإتصالات والرادار، مما يمنحها دقة عالية في الأداء وفعالية في العمليات.


دور الطائرة AW149 في القوات الجوية المصرية

تلعب AW149 دورًا هامًا في تعزيز قدرات القوات الجوية المصرية، حيث تُستخدم في مكافحة الغواصات، و تُستخدم AW149 لنقل القوات البرية وإنزالهام، و  تُستخدم أيضاً AW149 في تنفيذ العمليات الخاصة، مثل الإغارة وإنقاذ الرهائن، كما تُستخدم AW149 في عمليات الإغاثة الإنسانية، مثل نقل المساعدات الطبية وإجلاء المصابين مثل ما قامت به مصر مؤخراً في ليبيا من إنقاذ المصابيين نتيجة السيول، ويمكن استخدامها أيضاً لنقل الشخصيات الهامة.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-