أخر الاخبار

شراكة مصرية بلغارية في التصنيع العسكري

شراكة مصرية بلغارية في التصنيع العسكري

في خطوة هامة نحو تعزيز القدرات العسكرية والتكنولوجية، أبرمت مصر اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة TBS البلغارية، هذه الشراكة تهدف إلى تطوير قطاع التصنيع العسكري ودعم الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة في مصر.

صورة من داخل أحد المصانع الحربية المصرية.
صورة من داخل أحد المصانع الحربية المصرية.

تفاصيل الاتفاقية

وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن شركة TBS، تتضمن الإتفاقية عدة محاور رئيسية منها توسيع آفاق الأعمال و التعاون لاستكشاف فرص جديدة للمشاريع المشتركة في بلغاريا،تعزيز التكنولوجيا تسعى الإتفاقية لتحسين القدرات التكنولوجية في مجال التصنيع العسكري، تعيين شركة TBS كممثل حصري لتسويق المنتجات العسكرية المصرية.

يعني أن شركة TBS البلغارية ستكون الوكيل الوحيد المسؤول عن بيع وترويج المنتجات العسكرية المصرية في الأسواق الدولية، هذا يشبه كيف تكون للمنتجات علامة تجارية معينة يتم بيعها من خلال متاجر مختارة فقط.


الخطوات التفصيلية لتعيين شركة TBS 

  1. الاختيار، تم اختيار شركة TBS بناءً على خبرتها وقدرتها على الوصول إلى الأسواق الدولية.
  2. التسويق، ستقوم TBS بالترويج للمنتجات العسكرية المصرية وإيجاد عملاء في الخارج.
  3. المبيعات: ستتولى TBS مسؤولية بيع المنتجات وإتمام الصفقات.
  4. الاتفاقية، تم توقيع اتفاقية تحدد دور TBS كممثل حصري.

تأتي هذه الاتفاقية كجزء من استعدادات مصر للمشاركة في المعرض الدولي للمعدات والخدمات الدفاعية (HEMUS-2024)، والذي سيُقام في بلغاريا، و يُعد هذا المعرض فرصة مثالية لعرض الإمكانيات والمنتجات الدفاعية المصرية وتعزيز العلاقات التجارية في هذا المجال.

وتُجسد الإتفاقية إلتزام الطرفين بتعزيز التعاون العسكري والتقني، حيث تم توقيع عقد رئيسي بين شركة TBS ووزارة الإنتاج الحربي المصرية، مما يعزز الثقة بين الطرفين، و تم الاحتفال بتوقيع الإتفاقية في حدث رسمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور ستيفان جالابوف المدير العام لشركة TBS، ممثلاً عن الجانب البلغاري و ممثلين عن وزارة الإنتاج الحربي، و تأكيدًا على أهمية الإتفاقية للصناعة العسكرية المصرية.


تصريح مدير شركة  TBS

أعرب مدير شركة TBS البلغارية عن حماسه لبدء مشروع تعاوني جديد مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي في مصر، و يُشير هذا التعاون إلى إلتزام الطرفين بتقديم حلول مبتكرة تخدم أهداف الدفاع والأمن، خاصةً في دول البلقان(كرواتيا،صربيا، بلغاريا،البوسنة والهرسك،رومانيا، وغيرها من الدول)مما يُسهم في تعزيز القطاع العسكري بالمنطقة.

خبرة شركة TBS

تتمتع شركة TBS بخبرة طويلة في المجالات الأمنية والعسكرية منذ عام 2006، حيث تُقدم:

  • تقنيات متقدمة تشمل علوم الفضاء، الأمن السيبراني، والإتصالات، والحرب الالكترونية.
  • توفير المركبات البرية المدرعة، أنظمة التشويش والإعاقة.
  • معدات هندسية و تجهيزات لإزالة الألغام والعبوات الناسفة.

أهمية الشراكة

تُعد هذه الشراكة خطوة استراتيجية لتطوير القدرات العسكرية والتكنولوجية في مصر، وتُظهر الرغبة المشتركة في الابتكار وتقديم حلول تكنولوجية رائدة تدعم الأمن والاستقرار الإقليمي.

محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-