أخر الاخبار

ما لا تعرفه عن حاملات المروحيات المصرية طراز" ميسترال"

حاملة المروحيات ميسترال

كانت حاملات المروحيات طراز ميسترال قد صُممت في الأصل للبحرية الروسية وأجرت تجاربها البحرية بنجاح، ومع ذلك بسبب تغير الظروف السياسية والعقوبات المفروضة على روسيا، قررت فرنسا إلغاء العقد وتوصلت إلى اتفاقية تعويض مع الحكومة الروسية، و في خطوة  

استراتيجية، توصلت مصر وفرنسا إلى صفقة لشراء الحاملتين اللتين كانتا مُعدتين لروسيا، وذلك مقابل 950 مليون يورو في ذلك
الوقت، بل وقامت مصر  بعقد صفقة أيضا مع روسيا لتسليح الحاملات بنفس التسليح الروسي الذي كان معد ومجهز للحاملات هذه الصفقة جعلت مصر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تمتلك حاملة مروحيات من هذا الطراز المتطور.
حاملة المروحيات ميسترال المصرية.

حاملة المروحيات المصرية جمال عبد الناصر وأنور السادات

تُعد حاملتا المروحيات "جمال عبد الناصر" و "أنور السادات" من أهم القطع البحرية في الأسطول البحري المصري ومن أحدث القطع البحرية في المنطقة بالكامل، حيث تُعززان  القدرات القتالية والعملياتية  لمصر بشكلٍ كبير جدا وتتيحان للجيش المصري القيام بمهام هجومية متنوعة.


مميزات حاملات المروحيات المصرية

  • تحتوي حاملة المروحيات على مركزٍ متقدمٍ للقيادة والسيطرة، يُمكن من خلاله إدارة العمليات العسكرية البحرية والجوية والبرمائية بشكلٍ مُنظمٍ وفعال.
  •  تتميز حاملة المروحيات بقدرتها على نقل وإنزال القوات والمعدات على الشواطئ، مما يُتيح لها القيام بعمليات برمائيةٍ هجومية.
  •  تستطيع كل حاملة حمل ما يصل إلى 16 طائرة هليكوبتر من مختلف الأنواع، بما في ذلك مروحيات الهجوم و النقل و الإسعاف.
  •  تستطيع حاملة المروحيات حمل عدد كبيرٍ من الجنود، حيث يمكنها حمل ما يصل إلى 700 جندي مجهزين بالكامل.
  •  تستطيع حمل 110 عربة مدرعة  وقادرة على حمل 13 دبابة. و يمكنها استيعاب.
  • حاملة المروحيات مجهزة بمستشفى ميداني مُتطورٍ لمعالجة الجرحى والمصابين.
حاملة المروحيات ميسترال المصرية.

تجهيزات حاملات المروحيات المصرية

حاملات المروحيات المصرية طراز "ميسترال" مجهزة بمجموعة واسعة من التجهيزات التكنولوجية المتقدمة التي تعزز من قدراتها القتالية والتكتيكية، إليك تفاصيل عن التجهيزات، الأنظمة الدفاعية والدعم الإلكتروني والحرب الإلكترونية، تشمل أنظمة للدفاع ضد التهديدات المختلفة وأدوات للحرب الإلكترونية لحماية الحاملة وتعزيز قدراتها القتالية.

نظام لإدارة المعارك والذي يسمح بتنسيق العمليات القتالية والتحكم في القوات والأسلحة بشكل فعال، أنظمة مراقبة وكشف حراري وبصري و تشمل أجهزة الكشف عن الأهداف عن بعد وتتبعها، سواء كانت بحرية أو جوية، أنظمة متطورة للتحكم في النيران وذلك لضمان الدقة والفعالية في استخدام الأسلحة.

3 رادارات و تشمل رادارات للملاحة والمراقبة، والتي تساعد في الكشف عن الأهداف وتوجيه الحاملة، أنظمة قيادة وتحكم متطورة توفر القدرة على إدارة العمليات البحرية والبرمائية بكفاءة عالية جداً، هذه التجهيزات تجعل حاملات المروحيات المصرية "ميسترال" قادرة على تنفيذ مهام متنوعة وتوفر لها القدرة على العمل كمركز قيادة متنقل ومنصة لإطلاق العمليات البرمائية والجوية.


مواصفات حاملات المروحيات المصرية طراز "ميسترال"

  • المدى: 10,000 ميل بحري.
  • الإزاحة: 27,000 طن.
  • السرعة: 18.5 عقدة.
  • الغاطس: 6.5 مترًا.
  • الطول: 199 مترًا.
  • العرض: 32 مترًا.
محمود نادي
بواسطة : محمود نادي
موقعنا يقدم لك تجربة متميزة و محتوي فريد وذو قيمة لك وموقع مصر العظمي متخصصة في الشئون الإقتصادية والعسكرية و الإخبارية والمالية وتطوير الذات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-